اقتصاد | مجتمع

همت عددا من المجالات السوسيو-اقتصادية .. المجلس الإقليمي لورزازات يصادق على اتفاقيات شراكة

صادق المجلس الإقليمي لورزازات، في دورة استثنائية، أول أمس الأربعاء، بالإجماع على اتفاقيات شراكة تهم عددا من المجالات السوسيو-اقتصادية.

وصادق أعضاء المجلس الإقليمي، خلال هذه الدورة التي ترأسها سعيد أفروخ، رئيس المجلس، بحضور عامل عمالة إقليم ورزازات عبد الله جهيد، على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بالمساهمة في الميزانية السنوية لتسيير المنظومة الإقليمية للنقل الطبي الاستعجالي 2024-2026.

كما صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتقوية وتوسيع شبكة الماء الصالح للشرب بجماعة وسلسات.

من جهة أخرى، وافق أعضاء المجلس الإقليمي على ثلاث اتفاقيات شراكة تهم تنظيم ثلاث تظاهرات ويتعلق الأمر، بمعرض المنتوجات المجالية بجماعة وسلسات، ومهرجان تامونت بجماعة غسات، وتنظيم دوري لكرة القدم بجماعة وسلسات.

وخلال أشغال هذه الدورة الاستثنائية، وافق المجلس على إحداث شركة التنمية المحلية “ورزازات للتهيئة” من خلال المصادقة بالإجماع على نظامها الأساسي، وكذا ميثاق المساهمين فيها.

وستتولى شركة التنمية المحلية، برأسمال أولي قدره مليون درهم (سيساهم مجلس إقليم ورزازات بنسبة 32 في المائة)، إنجاز ومواكبة مشاريع التهيئة الحضرية والتجهيز العمومي ومشاريع البنية التحتية الأساسية.

كما قرر أعضاء المجلس تأجيل النقطة المرتبطة بمشروع اتفاقية شراكة خاصة ببرنامج تهيئة وتثمين المنتزه الوطني لتوبقال إلى دورة لاحقة، من أجل “إدراج توضيحات إضافية حول المشروع”، لاسيما تلك المتعلقة بالمساهمة التمويلية للمجلس الإقليمي لورزازات في المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *