محليات

أكادير.. لقاء تحسيسي لدعم تنافسية الفاعلين بقطاع الصناعة التقليدية

ينظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب بشراكة مع مؤسسة دار الصانع وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني  وغرفة الصناعة التقليدية سوس ماسة بتنسيق مع فيدرالية مقاولات الصناعة التقليدية،لقاء تحسيسي يوم الأربعاء 27 مارس الجاري على الساعة الواحدة بعد الزوال بمقر الغرفة بأكادير.

وسيتطرق اللقاء إلى عدد من البرامج لدعم تنافسية الفاعلين بقطاع الصناعة التقليدية،تم اطلاقها من طرف الحكومة لدعم تنافسية الصناع و مقاولات الصناعة التقليدية وتحفيز نمو القطاع،وتجويد تنافسيته وتوسيع نطاقه الدولي.

وحسب الإعلان الذي تتوفر “مشاهد” على نظير منه، فالبرنامج الأول” التميز” سيعرض 30 خدمة في قطاع “الزرابي” و “الفخار والسيراميك” بحلول سنة 2026،والذي يهدف إلى هيكلة وحدات الإنتاج من خلال مواكبتها في جميع مراحل سلسلة القيمة.

أما البرنامج الثاني،المخصص لمواكبة الصادرات،فسيدعم الفاعلين من أجل الولوج إلى الأسواق الدولية،بغرض تعزيز إشعاع الصناعة التقليدية المغربية وسيطرة منتجاتها على الصعيد العالمي.

وحسب المصدر ذاته،سيعزز البرنامج الثالث،المتعلق بدعم المجمعين،قدرات التجميع لتحسين إنتاج وتسويق منتجات الصناعة التقليدية،بما في ذلك منصات التجارة الإلكترونية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *