متابعات

حموني يدعو إلى تطوير وتحديث بنية المطارات

قال النائب البرلماني رشيد حموني،رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب،ضمن سؤال كتابي وجهه الى وزير النقل واللوجيستيك حول إصلاح وتطوير مطارات المملكة، أن المغرب وجهة سياحية مهمة على الصعيد العالمي، كما أنها تستقبل محافل وملتقياتٍ دولية في مجالات متعددة، وهي مقبلة على تنظيم تظاهرات رياضية قارية وعالمية تستأثر باهتمام دولي استثنائي.

وأكد حموني أن هذه الوضعية المتميزة للمغرب تستدعي رفع عدد من التحديات التنموية، ومن بين أهمها تطوير وتحديث بنية المطارات المغربية على جميع المستويات، وذلك مواصلةً للمجهود المبذول من طرف الدولة منذ سنواتٍ وعقود.

وتساءل حموني حول التدابير المتخذة من طرف الوزارة والمكتب الوطني للمطارات والحكومة عموما من أجل تشغيل المطارات التي لا تشتغل إلى حد الآن، ومن أجل تسريع وتيرة إنجاز عمليات تحديث مطار الرباط سلا ومطار محمد الخامس ومطاريْ تطوان والحسيمة، وأيضا إجراءات الوزارة لجعل كل المطارات الوطنية تتوفر على خطوط ربطٍ جوية داخلية، وكذا بخصوص تدابير توسيع المحطات الجوية ومنشآت المطارات الوطنية، بما فيها مطارات مراكش وأكادير وطنجة والداخلة.

كما تساءل حول الإمكانيات المرصودة والوسائل المقرر اعتمادها لأجل تحسين جودة الخدمات بالمطارات الوطنية والرفع من قدرتها الاستيعابية، بما في ذلك توسيع وتسريع التحول الرقمي لقطاع النقل الجوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *