طب وصحة

أكادير .. منظمة “سمايل ترين” تتكفل بإجراء عمليات جراحية لفائدة مصابين بتشقق الشفاه والحنك

نظمت “سمايل ترين”، وهي أكبر منظمة غير حكومية دولية تقدم جراحة ترميمية ورعاية شاملة لتشقق الشفة والحنك، اليوم الثلاثاء بأكادير، عمليات جراحية لفائدة عشرات المرضى، من بينهم أطفال ورضع، يعانون من تشوهات متعلقة بتشقق الشفاه والحنك.

ويأتي تنظيم هذه المبادرة الإنسانية، على هامش انعقاد أشغال المؤتمر الأول حول التكفل المتكامل بتشقق الشفاه والحنك بالمغرب تحت شعار “تحسين الولوج إلى التكفل المتكامل بتشقق الشفاه والحنك بالمغرب”.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشار رئيس مصلحة جراحة الأطفال بمستشفى الحسن الثاني بأكادير، محمد الشهواني، إلى أنه يستفيد من خدمات هذه الحملة الطبية عشرات المرضى من مختلف أنحاء المغرب وليس فقط أكادير، مؤكدا أن هذه المبادرة تمر في ظروف جيدة وتعتمد على آخر التقنيات المتاحة في هذا المجال.

وأضاف أن المستفدين من هذه العمليات، يخضعون لجميع التحاليل الطبية الضرورية للقيام بمثل هذه التدخلات الجراحية المعقدة.

يذكر أن المؤتمر الأول حول التكفل المتكامل بتشقق الشفاه والحنك بالمغرب، يناقش على مدى خمسة أيام، عدة مواضيع بما في ذلك تحسين الولوج إلى الرعاية الجراحية لتشقق الشفاه عالية الجودة في المغرب، التقنيات الجديدة لجراحة تشقق الشفاه، العلاج الشامل والتخطيط لجراحة تشقق الشفاه والحنك، إضافة إلى العناية المستدامة بالشقوق.

يشار إلى أن “سمايل ترين” التي تأسست عام 1999، قد تمكنت من خلال نموذج مستدام ومحلي لدعم الجراحة وأشكال الرعاية الأساسية الأخرى، من دعم مليوني طفل حول العالم من خلال إجراء عمليات جراحية على طول السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *