طب وصحة

طاطا .. 100 امرأة تستفيد من خدمات قافلة طبية للارتقاء بصحة الأم والطفل

استفادت أزيد من 100 امرأة من خدمات قافلة طبية للارتقاء بصحة الأم والطفل، نظمت أمس الأربعاء بإداوتينست بالجماعة الترابية اسافن بإقليم طاطا.

وتأتي هذه القافلة الطبية، التي نظمتها اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية والجمعية الإقليمية للنساء في وضعية هشاشة ،في إطار تفعيل برنامج اللجنة لاسيما المرتبط بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة في شقه المتعلق بتحسين صحة الأم والطفل.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة طاطا، سعيد الموساوي، إن تنظيم هذه القافلة الطبية المصغرة لفائدة النساء والأطفال ،يأتي ضمن سلسلة من القوافل الطبية والوحدات المتنقلة من أجل تعزيز التتبع الصحي للنساء في وضعية هشاشة.

وأبرز أهمية هذه القافلة التي تروم تقريب وتجويد الخدمات الطبية لفائدة الأمهات والنساء الحوامل والأطفال، وذلك في إطار الاستمرار والعمل على الإرتقاء بصحة الأم والطفل لاسيما الساكنة البعيدة عن المستشفى الإقليمي بطاطا.

من جهته، أشار مصطفى الأزرق، عن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بطاطا، إلى أن هذه القافلة عرفت تقديم مجموعة من الخدمات الطبية ،همت بالخصوص صحة الأم والطفل كالفحص بالصدى وتخطيط القلب والضغط الدموي، أشرف عليها طاقم طبي وتمريضي وتقني متخصص، كما تم توزيع الأدوية بالمجان على المستفيدين.

يذكر أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، ستنظم خلال السنة الجارية، قوافل طبية مماثلة بجماعات أخرى بالإقليم، بهدف المساهمة في الجهود المبذولة لتوفير ولوج أفضل للعلاج لفائدة الأم والطفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *