محليات

وزير النقل يعلن عن تاريخ إطلاق عملية تسويق المنطقة اللوجيستيكية بآيت ملول

أعلن وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أنه من المرتقب إطلاق عملية تسويق المنطقة اللوجيستيكية بآيت ملول خلال سنة 2024.

وأبرز عبد الجليل في كلمة له بمناسبة افتتاح الدورة 11 للمعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، المنظمة تحت شعار “أي استراتيجيات لوجيستيكية لمواجهة التحديات الاقتصادية والجيوسياسية والبيئية؟”، أن “المشروع النموذجي للمنطقة اللوجيستيكية بآيت ملول جنوب أكادير في طور الإنجاز، ومن المنتظر أن يتم إطلاق عملية تسويقه نهاية السنة الجارية”.

وأوضح الوزير أن هذه المنطقة، التي تقع على الطريق السريع رقم 1 جنوب آيت ملول، تروم توفير عقار لوجيستيكي بأثمنة تنافسية لاستقبال المستثمرين الراغبين في تطوير خدمات لوجيستية تستجيب لحاجياتهم الخاصة ولحاجيات الفاعلين الاقتصاديين بالجهة.

يسعى معرض “لوجيسمد”، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، إلى أن يشكل ملتقى ديناميكيا حيث تجتمع المنظومة اللوجستيكية للنقاش وتبادل التجارب.

وتتمثل الأهداف الرئيسية للمعرض في تقديم مساهمة فعالة في النهوض بالثقافة اللوجستيكية بالمغرب وتثمين مهن القطاع، فضلا عن إحداث حركة مستدامة تجمع كافة مكونات القطاع اللوجستيكي على المستوى الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *