سياحة

توقيع عقد التطبيق الجهوي الخامس لخارطة طريق السياحة مع جهة الداخلة-وادي الذهب

وقعت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وولاية الداخلة – وادي الذهب، ومجلس جهة الداخلة، والشركة المغربية للهندسة السياحية، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، على العقد الخامس للتطبيق الجهوي لخارطة طريق السياحة، الرامي إلى جعل الداخلة – وادي الذهب وجهة سياحية لعدة سلاسل بما فيها « سياحة الرياضات المائية».

وقالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إن جهة الداخلة – وادي الذهب تتوفر على مؤهلات جد متميزة، وتطمح إلى تحويلها إلى وجهة سياحية ذات صيت عالمي، خصوصا في مجال الرياضات المائية على غرار ركوب الأمواج والتزحلق على الأمواج.

ومن بين أبرز المبادرات التي تستفيد منها الجهة، برنامج تهيئة مجموعة من شواطئ الجهة لاستقبال النشاط السياحي في أحسن الظروف، إضافة إلى إحداث شركة للتنمية الجهوية في مجال السياحة، ومواكبتها ببرنامج دعم للمقاولات السياحية بهدف إثراء العرض وتحسين الاستهلاك السياحي.

ولتعزيز الترفيه السياحي، سيتم إنشاء مدرسة للرياضات المائية بالداخلة، للاستفادة من مؤهلات الجهة في هذا المجال وسمعتها الدولية كوجهة متميزة للرياضات المائية.

كما أنه، وللترويج لجهة الداخلة – وادي الذهب وزيادة جاذبيتها السياحية، سيتم إعداد مخطط ملائم لخصوصيات الجهة في مجالات الترويج والتسويق والنقل الجوي. وأخذا بالاعتبار ثراء المحيط الجهوي، شمل عقد التطبيق الجهوي أيضا برنامجا لتنمية السياحة القروية والطبيعية، والذي سيمكن من خلق منتجات سياحية مكملة لعرض الشواطئ وتنمية اقتصاد سياحي شمولي، ومن خلال ذلك خلق فرص عمل ومداخيل مستدامة للساكنة المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *