متابعات

حملة وطنية لتعزيز قدرات جمعيات مجتمع المدني

أطلق بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، حملة وطنية لتعزيز قدرات جمعيات مجتمع المدني.

وأبرزت الوزارة المنتدبة المكلفة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني في توضيح لها خوض مشروعا تكوينيا لتعزيز قدرات الجمعيات وتمكينها من دخول عالم الرقمنة، وذلك ضمن برنامج استراتيجية الوزارة للنهوض بالمجتمع المدني “نسيج” للفترة 2022-2026.

ويهدف المشروع إلى رفع مستوى القدرات الرقمية لجمعيات المجتمع المدني (120 مستفيد ومستفيدة)، من خلال دورات تكوينية تدريبية تهدف إلى تعزيز فهم المشاركين للتحديات والفرص المرتبطة بالتسويق الرقمي والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

وستعمل الدورات لتأهيل جمعيات المجتمع المدني لممارسة حقوقهم ومسؤولياتهم الديمقراطية والدفاع عنها عبر الإنترنت ومجالات الرقمنة، وتعزيز حقوق الإنسان وسيادة القانون في الفضاء الإلكتروني.

وتهدف استراتيجية “نسيج” لإشراك الفاعلين المجتمعيين على مستوى أربع أو خمس جهات بالمملكة، ومواكبة 172 عريضة و352 جمعية صغرى، وتعزيز قنوات الحوار بين المجتمع المدني والفاعلين السياسيين”.

وأكدت الوزارة في الأخير أن “الحوار حول إعداد استراتيجية نسيج” عرف “إشراك بعض جمعيات المجتمع المدني وربما جل الائتلافات الجمعوية الكبرى بالمملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *