تربية وتعليم

بنموسى: عدد المترشحين لاجتياز البكالوريا بلغ 493 ألف مترشح ومترشحة

قال شكيب بنموسى وزير التربية والتعليم الأولي والرياضة، إن تسقيف سن الولوج إلى مهن التربية والتعليم هو الذي يسمح بانتقاء من تخرجوا مباشرة من التكوين واختاروا هذه المهنة

وأشار في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية، بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن توظيف الأساتذة في سن مبكر يساعدهم على الاستقرار وتكوين مسار مهني، مضيفا أن الوزارة تقوم بإصلاح التكوين الأساس وطريقة توظيف الأساتذة، حتى يعود المسلك الأساسي للتوظيف هو مسلك الإجازة.

وأضاف أن السن المتوسط لطلبة الإجازة هو أقل من 23 سنة، كما أن هذه الفئة تنجح أكثر، وعندما تدخل لمراكز التكوين تحقق نتائج مرتفعة، وهذا يصب في خانة تحقيق الجودة بالتعليم العمومي، على حد قوله.

وعلى صعيد آخر، أكد بنموسى أن الوزارة حريصة على مصداقية وموثوقية نيل وثيقة شهادة الباكالوريا على المستوى الوطني والدولي، مشيرا أن عدد المترشحين لاجتياز الباكالوريا بلغ 493 ألف مترشح ومترشحة، فيه 373 ألف متمدرس (87 في المائة من القطاع العام، 54 في المائة إناث).

ولفت إلى أن 73 في المائة ممن سيجتازون امتحانات الباكالوريا يتابعون دراستهم في شعب علمية وتقنية، و 26 في المائة في الشعب الأدبية.

وأفاد أن دورة هذه السنة تتميز بتكييف البرامج الدراسية أخذا بعين الاعتبار للزمن المدرسي، وإصدار الأطر المرجعية المكيفة الخاصة بهذه الامتحانات خلال شهر فبراير المنصرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *