سياحة

اطلاق خط جوي يربط مدينة الصويرة بتل أبيب

وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران “أركيا”، على اتفاقية تهم تطوير وتعزيز الربط الجوي بين المغرب وإسرائيل، وكذا الترويج للنشاط السياحي بين البلدين.

وتعد هذه الاتفاقية ثمرة جديدة للجهود الهامة المبذولة للترويج للمغرب كوجهة في السوق الإسرائيلية، التي باشرها المكتب الوطني المغربي للسياحة منذ إعادة فتح الحدود الجوية المغربية في فبراير 2022.

وهكذا، التزمت ثاني أكبر شركة طيران إسرائيلية بإحداث خط مباشر بين تل أبيب والصويرة، ابتداء من شهر شتنبر، يوفر 11 ألف مقعدا.

ويهم الاتفاق مضاعفة الطاقة الاستيعابية لخطوط “أركيا” الجوية بمراكش عبر الرحلات القادمة من مطار دافيد بن غوريون الدولي بتل أبيب، لتصل إلى 22 ألف مقعد. وستتم الرحلات الثلاث نحو المغرب عبر “إيرباص 321”. ومن خلال هذه الشراكة، ستضخ شركة “أركيا” 33 ألف مسافر في اتجاه المغرب.

وفي هذا الصدد، قال المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، إن “هذه الشراكة تندرج في إطار الدينامية الإيجابية التي أطلقها المكتب باتجاه السوق الإسرائيلي. والتطورات المسجلة عند متم يونيو 2023 هامة، ونحن واثقون من استمرارية هذه الدينامية عبر مضاعفة الربط الجوي المباشر مع مختلف الوجهات السياحية المغربية”.

وللترويج لعملية إطلاق الخط الجديد تل أبيب-الصويرة، اعتمد المكتب الوطني والشركة الإسرائيلية آلية تواصلية مشتركة متعددة القنوات ستبث على العديد من الوسائط الإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *