رياضة

رجاء أكادير لكرة اليد ينسحب من منافسات “البلاي أوف” للفوز بالبطولة الوطنية

انسحب فريق النادي البلدي رجاء أكادير من منافسات البطولة المصغرة للفوز بلقب بطولة المغرب للقسم الممتاز للموسم الرياضي الحالي.

الفريق السوسي قرر يوم أمس الاثنين عدم إتمام اللقاء الثاني برسم هذه البطولة بعد انسحابه من القاعة المغطاة الناصرية بمنطقة النواصر ضواحي الدار البيضاء ، تسع دقائق قبل نهاية المقابلة التي جمعته بمنتدى درب السلطان البيضاوي والنتيجة 20 مقابل 15 للفريق البيضاوي .

وجاء انسحاب الفريق السوسي من اللقاء احتجاجا على التحكيم الذي اعتبره متحيزا وجائرا بعد إصرار الحكام على طرد حارس مرمى الفريق السوسي الذي ارتكب خطأ يستحق التوقيف لدقيقتين وليس الورقة الحمراء .

ومن تبعات هذه الأحداث التي تسئ لسمعة كرة اليد المغربية تقديم رئيس المكتب المديري لرجاء أكادير أحمد الساجي لاستقالته من المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة اليد حيث يشغل مهام النائب الأول لرئيس الجامعة ، وأرجع الساجي استقالته من الجامعة إلى الأحداث التي رافقت منافسات البطولة المصغرة في مجال تحكيم اللقاءات ، حيث عمدت لجنة التحكيم بالجامعة إلى تعيين نفس الطاقم التحكيمي في أربع لقاءات متتالية لرجاء أكادير في البطولة وكأس العرش.

فبعد أن قاد الحكمان عزيز هلاوي و أشرف لحميد من عصبة الرباط اللقاء الأول لرجاء أكادير أمام وداد السمارة يوم الأحد الماضي برسم الدور الأول لهذه البطولة ، عمدت اللجنة لتعيين نفس الحكمين في اللقاء الثاني بين رجاء أكادير ومنتدى درب السلطان ،مع تعيين مندوب للجامعة ينتمي للمنطقة التي يمثلها الفريق المنافس .

وسبق للحكمان أن قادا لقاء رجاء أكادير وطلبة تطوان برسم ربع نهاية البطولة و أيضا في ثمن نهاية كأس العرش أمام الجيش الملكي بمراكش .

انسحاب رجاء أكادير لكرة اليد من المنافسات يعبد الطريق بشكل كبير لفريق منتدى درب السلطان للفوز بلقب البطولة بعد تحقيقه لانتصارين وسيواجه مساء اليوم فريق وداد السمارة الذي حقق فوزا و هزيمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *