متابعات

الاتحاد الدّولي لألعاب القوى يمنح المغربي بنمزيان شرف الاعتماد الدولي وخبيرا لتمثيل العدائين العالميين

حصل المغربي رشيد بنمزيان المدير التنفيذي للجمعية الدولية للماراطون والسباقات على الطريق الإدارة التقنية للماراطون العالمي للمكسيك على الاعتماد الدولي وخبير الممنوح من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى من أجل تمثيل العدائين الكبار العالميين، كمغربي وحيد يحصل على هذا التشريف الدولي.

وحاز المغربي بنمزيان على هذا التشريف الدولي، باعتباره أحد الفاعلين الرياضيين المغاربة في ألعاب القوى والساباقات والماراطون، حيث عهد إليه إدارة ماراطون العاصمة الميكسيكية ميكسيكو، كأول عربي يدير ماراطون عالمي في أمريكيا اللاتينية، بعد تجارب وطنية ودولية خاضها في إدارة المارطونات والسباقات الدولية على الطريق لأكثر من 20 عاما، ليصير سفيرا للرياضة المغربية في أمريكا اللاتينية بعد أوروبا والشرق الأوسط، والذي يشارك فيه أكثر من 60 ألف عداءة وعداء من كل دول المعمور، وهو أكبر ماراطون دولي في أمريكا اللاتينية، ومن أصعب المارطونات العالمية التي تجرى على ارتفاع تفوق 2480 متر.

وأوضح بنمزيان، أن هذا التمثيل الدولي المعتمد شرف للمغاربة والقارة الإفريقية في المحافل الدولية، جاء ثمرة عمل جماعي ومجهود مشترك ساهم في صنعه عدد من الفاعلين والشركاء والمتدخلين من أجل سمعة الرياضة الوطنية في المحافل الدولية وتكريس مصداقيتها، ومصداقية المنافسات الرياضية المنظمة ببلادنا، بعد تجربة لسنوات في إدارة ماراطون مراكش الدولي”.

كما حظي بنمزيان بثقة الماراطون العالمي لأتينا (اليونان)، كبرى الماراطونات العالمية، إلى جانب إشرافه على تدبير عدد من الماراطونات العالمية في كل النمسا وفلانسيا (إسبانيا) لأكثر من 10 سنوات وغيرها، فضلا عن كونه مشرفا على العدائين الدوليين في الماراطون الدولي لمدينة مراكش لسنوات إلى اليوم. كما سيشرف على الإدارة التقنية لسباق “كوريدا” (CORRIDA) بمدينة أكادير يوم 3 شتنبر 2023.

وسبق لرشيد بنمزيان، ابن مدينة فاس، أن أشرف على العدائين الدوليين في الماراطون الدولي لمدينة مراكش لسنوات إلى اليوم. كما يشرف على الإدارة التقنية لسباق “كوريدا” (CORRIDA) بمدينة أكادير يوم 3 شتنبر 2023، والماراطون الأخضر لمدينة أكادير، إلى جانب عدد من السباقات في مكناس وفكيك وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *