متابعات

“SKILL-UP 24” .. الدورة السادسة للجامعة الصيفية في مجال الملاحة الجوية تحط الرحال بأكادير والعيون

تنعقد الدورة السادسة للجامعة الصيفية في مجال الملاحة الجوية “SKILL-UP” من 24 إلى 29 يونيو الجاري بمدينة الابتكار سوس – ماسة بأكادير، وذلك بمبادرة من شبكة الخبراء المغاربة بأمريكا الشمالية في مجال الطيران، وجامعة ابن زهر ومجلس الجالية المغربية بالخارج.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه الدورة، المنظمة بشراكة مع المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، من خلال برنامج المنتدى الدولي للكفاءات المغربية المقيمة بالخارج، ستحط الرحال أيضا بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون (1- 6 يوليوز).

وأضاف المصدر ذاته أن هذه التظاهرة، المنظمة تحت شعار “الكفاءات المغربية من هنا ومن الخارج. جميعا للمساهمة في تطوير خبرة دقيقة في مجال الملاحة الجوية بالمغرب”، ستتميز بتنظيم 30 ندوة و11 ورشة عمل و80 ساعة من الحصص التدريبية والدروس لفائدة الطلبة والأساتذة الباحثين والمهندسين، والتقنيين وأطر المقاولات.

وسيتم إغناء هذه الفعاليات، التي سينشطها 20 خبيرا عضوا في الشبكة، والذين يعمل جلهم في مقاولات كبرى ومؤسسات للبحث والتدريس بكندا، والولايات المتحدة، والإمارات العربية المتحدة، وفرنسا، والمغرب، إلى جانب زملائهم في أكادير والعيون، بمسابقات تختبر، عبر تمارين محاكاة، المهارات العملية المكتسبة على مدى الأسبوعين اللذين تستغرقهما الدورة.

وخلص البلاغ إلى أنه فضلا عن بروز كفاءات وخبرات جديدة، تتطلع هذه المبادرة، التي تجمع مواهب وكفاءات من المغرب ومن الخارج إلى تقديم مساهمة إيجابية في الدينامية التي تعرفها المملكة في مجال الطيران، من خلال خلق فضاء للتبادل بين الفاعلين الرئيسيين في تنمية هذا القطاع، لاسيما على صعيد الجهات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *