متابعات | مشاهد TV

فيديو.. انطلاق الدورة 6 للجامعة الصيفية “SKILL-UP” في الملاحة الجوية بأكادير

انطلقت اليوم الإثنين، الدورة السادسة للجامعة الصيفية في مجال الملاحة الجوية “SKILL-UP” من 24 إلى 29 يونيو الجاري بمدينة الابتكار سوس – ماسة بأكادير.

وتهدف هذه المبادرة الجديدة التي تقودها شبكة الخبراء المغاربة بأمريكا الشمالية في ‏صناعات الطيران (EMAN Aerospace) ‏وجامعة الن زهر باكادير ‏بدعم كل من مجلس الجالية المغربية بالخارج، والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني عبر برنامج المنتدى الدولي للكفاءات المغربية بالخارج(FINCOME)، ‏إلى نقل خبرات عالمية الطلبة والأساتذة الباحثين والمهندسين والتقنين و أطر الشركات والمقاولين المغاربة الراغبين في تعميق معارفهم في مختلف مجالات صناعة الطيران بالمغرب.

وسيتم إغناء هذه الفعاليات، التي سينشطها 20 خبيرا عضوا في الشبكة، والذين يعمل جلهم في مقاولات كبرى ومؤسسات للبحث والتدريس بكندا، والولايات المتحدة، والإمارات العربية المتحدة، وفرنسا، والمغرب، إلى جانب زملائهم في أكادير والعيون، بمسابقات تختبر، عبر تمارين محاكاة، المهارات العملية المكتسبة على مدى الأسبوعين اللذين تستغرقهما الدورة.

وتتطلع هذه المبادرة، التي تجمع مواهب وكفاءات من المغرب ومن الخارج إلى تقديم مساهمة إيجابية في الدينامية التي تعرفها المملكة في مجال الطيران، من خلال خلق فضاء للتبادل بين الفاعلين الرئيسيين في تنمية هذا القطاع، لاسيما على صعيد الجهات المعنية بحسب المنظمين.

هذه المبادرة، ستحط الرحال أيضا بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون أيام (1- 6 يوليوز المقبل).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *