متابعات

الحكومة تعلن مراجعة عقوبات طلبة الطب وتحدد تاريخ الامتحانات

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة،مصطفى بايتاس، عدم تراجع الحكومة عن قرار تقليص مدة التكوين الطبي بكليات الطب والصيدلة من سبع إلى ست سنوات.

وخلال الاجتماع الوزاري بين وزير الصحة والحماية الاجتماعية، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، و الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة،وبحضور عمداء كليات الطب والصيدلة، وممثلي طلبة كليات الطب والصيدلة، أكدت الحكومة على تحملها المسؤولية كاملة بخصوص ضمان جودة التكوين الطبي ببلادنا، كما دعت إلى ضرورة تحمل جميع الأطراف لمسؤولياتهم في هذا الملف، لاسيما الطلبة وأولياء أمورهم، و الذي يجب أن لا  يخرج عن طابعه التعليمي و التربوي وفق تعبير الوزير بايتاس.

وبخصوص التدابير الآنية المرتبطة باجتياز الامتحانات، أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، عن افتتاح الدورة الربيعية يوم 26 يونيو، ودورتها الاستدراكية قبل متم  شهر غشت مع برمجة امتحانات الدورة الاستدراكية للفصل الأول في شهر شتنبر القادم.

وأعلنت الحكومة، استدراك فترات التدريب الاستشفائية التي تمت مقاطعتها، و تعويض نقطة الصفر من بيان النقط بالنقطة المحصل عليها خلال الدورة الاستدراكية للفصل الأول، مع إعادة البت في العقوبات تفاعلا مع المبادرة لاجتياز الامتحانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *