تربية وتعليم

بالبيضاء والرباط.. التلاميذ والطلبة على موعد مع الملتقى الدولي للتوجيه الدراسي

تحتضن مدينة الدار البيضاء والرباط الشهر المقبل،الملتقى الدولي لتسجيل التلاميذ والطلبة الراغبين في مواصلة الدراسة العليا بالجامعات والمدارس  الوطنية والدولية،وذلك يوم الثالث يوليوز بفندق ماريوت بالدار البيضاء ويوم الرابع يوليوز بفندق الرباط شارع شالة بمدينة الرباط.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى،باعتباره محطة فاصلة لتلاميذ الحاصلين على شهادة البكالوريا والراغبين في توجيه أمثل امام كثرة العروض  وقلة المعلومات الكافية للاختيار وضيق الوقت بين الحصول على البكالوريا وتوقيت إغلاق التسجيل بالمعاهد والجامعات وباقي المؤسسات.

وحسب بلاغ مجموعة الطالب المغربي،أكدت أنها على مدار أزيد من 32 سنة تسهر على تطور منتدياتها من حيث المحتوى والعروض وحتى التوقيت المناسب لتوجيه الطلبة الجدد.

وأوضح المصدر ذاته،ان أروقة الملتقى تشمل مختلف التخصصات وتقرب الآفاق حسب رغبات الطلاب سواء وطنيا أو دوليا مؤسسات خاصة أو حكومية. وتوفر أجوبة لكل الأسئلة الشائعة كمدة التكوين والوثائق المطلوبة للتسجيل وكيفية الاستفادة من المنح ما يمنح الطلبة فرصة للتسجيل الفوري بعين المكان وبدء أولى خطوات مستقبلهم الدراسي.

 

ويعتبر الملتقى موعد مهم للقاء ممثلين عن الجامعات والمدارس الكبرى الوطنية والدولية ولتسهيل مرحلة الاختيار سيكون بعين المكان خبراء في التوجيه لمساعدة الطلبة وأولياء أمورهم على اكتشاف العروض وبدء مسطرة التسجيل.

وبحسب المنظمين،فالملتقى سيعرف مشاركة عدة دول من بينها، إسبانيا روسيا ألمانيا الولايات المتحدة بريطانيا أستراليا كندا الإمارات العربية الصين فرنسا إيطاليا إيرلندا سويسرا ماليزيا مالطا بولونيا رومانيا البرتغال وتونس إضافة للمغرب.

يشكل الملتقى فرصة للحاصلين على البكالوريا الجدد لتحديد مسارهم الدراسي وفق ميولاتهم وكذا متطلبات سوق الشغل.

أبواب الملتقى ستفتح أمام الطلبة وأولياء أمورهم ابتداء من الساعة التاسعة والنصف حتى السادسة والنصف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *