بيئة ومناخ

اللواء الأزرق يحلق بمدينة الصويرة للسنة ال20 على التوالي

حلق “اللواء الأزرق” الدولي، الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة، اليوم الخميس، على شاطئ الصويرة للسنة ال20 على التوالي.

ونظم بهذه المناسبة حفل رسمي احتفاء بمنح شاطئ مدينة الرياح « اللواء الأزرق » لسنة 2024 في إطار البرنامج الوطني « شواطئ نظيفة »، بحضور على الخصوص عامل الإقليم، عادل المالكي، وممثلي السلطات المحلية والمصالح الأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية، وكذا فعاليات المجتمع المدني فضلا عن شخصيات أخرى.

وتجسد هذه العلامة الجهود الحثيثة التي تبذلها السلطات المحلية ومختلف الشركاء والجهات المعنية للحفاظ على نظافة وجودة هذا الفضاء الحيوي، وتعزيز التنمية المستدامة واحترام البيئة.

وبفضل المبادرات التحسيسية والتربوية، وحملات التنظيف الميدانية وإدارة النفايات، استطاع شاطئ مدينة الرياح الحفاظ على معايير عالية ما مكنه من الاحتفاظ بهذه الشارة المرموقة.

وسترفع الشارة الدولية « اللواء الأزرق » على 27 شاطئا، و4 موانئ ترفيهية، ولأول مرة بالمغرب، على بحيرة جبلية خلال موسم الصيف لهذه السنة.

ومع 32 موقعا معترفا به في المجموع، يحتل المغرب المرتبة 18 من بين 43 دولة في الجزء الشمالي من الكرة الأرضية من حيث عدد المواقع الحائزة على شارة « اللواء الأزرق ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *