مجتمع

المدير الجهوي للتخطيط بسوس: اتخذنا جميع التدابير لضمان تنظيم محكم لإحصاء 2024

أكد المدير الجهوي للمندوبية السامية للتخطيط، الحسين العربي، أنه تم اتخاذ كافة التدابير على مستوى جهة سوس ماسة لضمان تنظيم محكم للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 .

وقال العربي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب اجتماع انعقد أمس الإثنين انطلاقا من مقر وزارة الداخلية عبر تقنية المناظرة المرئية، تحت إشراف وزير الداخلية والمندوب السامي للتخطيط، مع ولاة وعمال الجهات والأقاليم، حول الإعداد لتنظيم الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2024، إنه تمت تعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستية بتنسيق وثيق مع الجهات المعنية من أجل ضمان نجاح هذه العملية المقررة طيلة شهر شتنبر المقبل.

وأضاف أن هذا اللقاء، شكل فرصة لاستحضار التوجيهات الملكية السامية الواردة في الرسالة السامية التي وجهها الملك محمد السادس، إلى رئيس الحكومة، بتاريخ 20 يونيو المنصرم، بخصوص التحضير للإحصاء العام المقرر إجراؤه طيلة شهر شتنبر من السنة الجارية، مع التأكيد على التعليمات الملكية السامية المتعلقة بضمان تنظيم محكم لهذا الاستحقاق الوطني الكبير.

من جانبه، أكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة أكادير إداوتنان، خالد حسونة، أنه تم عقد سلسلة من الاجتماعات على المستوى الترابي في إطار التحضير لعملية الإحصاء وتعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستية اللازمة من أجل ضمان إنجاح هذا الورش الوطني الكبير.

جدير ذكره، أن الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى رئيس الحكومة، أشارت إلى المساهمة القيمة التي ستتيحها نتائج الإحصاء العام المقبل للسكان والسكنى في “تجسيد مشروعنا المجتمعي وفي تحقيق نموذجنا التنموي القائمين معا على مبادئ الديمقراطية السياسية، والنجاعة الاقتصادية، والتنمية البشرية والتماسك الاجتماعي والمجالي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *