الرئيسية 10 المشهد الأول 10 انتخاب المغرب لأول مرة لرئاسة الاتحاد الإفريقي للجمباز

انتخاب المغرب لأول مرة لرئاسة الاتحاد الإفريقي للجمباز

تم يوم الأحد بالدار البيضاء انتخاب المغرب ولأول مرة على رأس المنطقة الأولى بالاتحاد الإفريقي للجمباز، التي تضم إلى جانب المغرب كل من الجزائر وتونس وليبيا ومصر، فضلا عن حصوله على منصب رئاسة اللجنة التقنية للجمباز الفني (فئة الذكور).

جاء ذلك في ختام الجمع العام للاتحاد، الذي انطلقت أشغاله ابتداء من فاتح دجنبر الجاري، حيث أوكلت مهمة رئاسة المنطقة الأولى بالاتحاد عبد الصادق بيطاري رئيس لجنة تصريف أعمال الجامعة الملكية المغربية للجمباز في الوقت الذي تم تجديد الثقة في عبد الإله رزيق الرئيس السابق للجامعة الملكية المغربية للجمباز ليكون على رأس اللجنة التقنية للجمباز الفني (فئة الذكور).

وبالمناسبة أكد عبد الصادق بيطاري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن حصول المغرب على هذين المركزين يؤكد حضوره في مختلف المحافل الدولية مشيرا إلى أن الشراكات العربية والدولية التي انخرط فيها المغرب ستمكنه من أن يكون القلب النابض للمنطقة الاولى على عدة مستويات بما فيها التدريب التقني وتكوين الحكام وكذا تنظيم التظاهرات الرياضية.

وأضاف في هذا الصدد أن الجمع العام وافق بالإجماع على احتضان المغرب لمنافسات البطولة الافريقية لرياضة الجمباز المرتقب اجراء اطوارها سنة 2020 بقاعة رياضة الجمباز الجديدة بمدينة مراكش.

يذكر أن الجمع العام ال 14 عرف مشاركة 12 بلدا من أصل البلدان 17 المنضوية تحت لواء الاتحاد الافريقي للجمباز حيث كللت اشغاله بالمصادقة على التقريرين المالي والادبي، وانتخاب رئاسة كل من المنطقة الثانية التي تضم كل من البينين والسينغال ونيجيريا والسودان وموريتانيا والرأس الاخضر إلى جانب المنطقة الثالثة المكونة من جنوب افريقيا وانغولا والكونغو وناميبيا وزمبابوي والكاميرون.

كما تم انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد فضلا عن رؤساء باقي اللجن بما فيها لجنة الجمباز الفني (فئة الاناث) والجمباز الايقاعي والايروبيك الرياضي والترمبولين.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *