الرئيسية 10 المشهد الأول 10 طقس الجمعة: بارد مع تكون صقيع و “جريحة” بالمرتفعات

طقس الجمعة: بارد مع تكون صقيع و “جريحة” بالمرتفعات

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن يبقى الطقس باردا بعض الشيء بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، مع تكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة عند الليل والصباح.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا خلال الصباح، حيث الفرصة مهيأة لنزول بعض القطرات من الأمطار الخفيفة فوق كل من منطقة طنجة واللوكوس والغرب وغرب الريف والسايس، وستصبح السحب، خلال نهاية الظهيرة والليلة الموالية، كثيفة شيئا ما بشمال المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس المتوسط وشرق الساحل المتوسطي مع احتمال نزول أمطار ضعيفة ومحلية.

عدا ذلك ستظل السماء صافية الى قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى. وستهب الرياح معتدلة القوة وشرقية بالأقاليم الجنوبية، وشمالية غربية بالمنطقة الشرقية وضعيفة الى معتدلة وجنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من الغرب بمنطقة طنجة ومن القطاع الشمالي الى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى، مع تناثر حبات رملية محلية بالأقاليم الجنوبية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و03 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 03 و08 درجات بشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل مناطق كل من اللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة، وما بين 08 و13 درجة بالواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و16 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و18 درجة بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 18 و23 درجة بدكالة وعبدة والشياظمة وسوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وبشمال وشرق الأقاليم الجنوبية، و ما بين 23و 28 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ليصبح هائجا الى قوي الهيجان شرق تطوان وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على السواحل الاطلسية ما بين المهدية وطرفاية، وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *