الرئيسية 10 المشهد الأول 10 أكادير: إضراب عام يشل الحركة التجارية بسوق الأحد

أكادير: إضراب عام يشل الحركة التجارية بسوق الأحد

شل الإضراب العام الحركة التجارية بمركب سوق الأحد بسبب الإضراب العام الذي دعت اليه 15 جمعية مهنية بهذا المركب، ووصلت نسبة الإضراب إلى نسبة 100 في المائة، حيث شهد سوق الأحد اليوم إغلاق كافة المحلات التجارية في وجه المتبضعين من ساكنة أكادير والمنطقة.

ويأتي هذا الإضراب، احتجاجا على مضامين القرار الجبائي ودفتر التحملات المصادق عليهما في الدروة الاستثنائية للمجلس الجماعي لأكادير. والذي اعتبرهما التجار يمسان بحقوقهم المكتسبة من عقود.

ويستمر الاضراب العام يومين 17 و18 يناير الجاري، مما شل الحركة التجارية والاقتصادية بأكادير وكذا سوق الجملة بإنزكان الذي يزود تجار المركب بسلعهم خاصة المنتوجات الفلاحية.

وتشهد مناطق تجارية أخرى بأكادير إغلاقا للمحلات التجارية والمطاعم والبزارات خاصة المحلات التي تعود ملكيتها للجماعة الحضرية لأكادير، وتزامنا مع الاضراب العام نظم تجار البزارات بأكادير وقفة احتجاجية أمام قصر بلدية أكادير صبيحة اليوم.

وكان ممثلو التجار، المعنيون بالقرار الجبائي الجديد، قد نظموا لقاءات ووقفات احتجاجية أمام بلدية أكادير لحث مسؤوليها على التراجع على هذا القرار، إلا أن استمرار المجلس في التشبث بذات القرار دفعهم للدعوة للاضراب وشل  الحركة التجارية بأكادير، وهذا الاضراب سيزيد من الركود التجاري الذي تعرفه المدينة في الآونة الاخيرة.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *