الرئيسية 10 المشهد الأول 10 دراسة: الإكثار من تناول اللحوم المصنعة يفاقم الإصابة بمرض الربو

دراسة: الإكثار من تناول اللحوم المصنعة يفاقم الإصابة بمرض الربو

أفادت دراسة بريطانية حديثة، نشرت نتائجها اليوم الجمعة في دورية (توراكس) الطبية، بأن تناول اللحوم المصنعة أكثر من 4 مرات أسبوعيا، قد يفاقم أعراض الإصابة بمرض الربو.

ولكشف العلاقة بين تناول اللحوم المصنعة والإصابة بالربو، تابع الباحثون في منظمة مكافحة الربو البريطانية حالة نحو ألف شخص في فرنسا، خلال الفترة من 2003 إلى 2013، وكان نصف هؤلاء الأشخاص مصابون بمرض الربو.

ووجد الباحثون أن أعراض مرض الربو تفاقمت لدى الأشخاص المصابين به عند استهلاك كميات أكبر من اللحوم المصنعة وذلك بنسبة 20 في المائة.

وأضافوا أن الأشخاص الذين قالوا إنهم استهلكوا أكثر من 4 حصص أسبوعيا من اللحوم المصنعة، تفاقمت لديهم أعراض مرض الربو بنهاية مدة الدراسة.

وعن السبب في ذلك، يعتقد الباحثون أن مادة تسمى “نترايت”، تستخدم في حفظ اللحوم المصنعة هي التي تثير الشعب الهوائية، لكن خبراء آخرين يقولون “إن الارتباط لم يثبت بعد، وأن هناك حاجة لمزيد من الدراسة في هذا الإطار”.

وينصح القائمون على الدراسة بعدم تناول أكثر من 70 غراما يوميا من اللحوم الحمراء والمصنعة، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي متوازن، يتضمن كثيرا من الأطعمة الطازجة غير المعالجة، ونسبة قليلة من السكر والملح والدهون المشبعة وذلك من أجل الاحتفاظ بصحة جيدة.

وكان المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان حذر من أن تناول قطعتين من اللحوم المصنعة يوميا يرفع خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 18 في المائة.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *