الرئيسية 10 المشهد الأول 10 التعليم والصحة ضمن جدول أعمال دورة استثنائية بمجلس درعة – تافيلالت

التعليم والصحة ضمن جدول أعمال دورة استثنائية بمجلس درعة – تافيلالت

يعقد مجلس جهة درعة تافيلالت دورة استثنائية، يومي الخميس والجمعة القادمين بمدينة الرشيدية، يتضمن جدول أعمالها دراسة واعتماد مجموعة من الاتفاقيات تخص أساسا قطاعات الصحة والتعليم.

وتنص الاتفاقية المتعلقة بقطاع الصحة على تقديم مساهمة مالية سنوية من الجهة، تبلغ 35 مليون درهم لانتداب موظفي صحة بعقود، وتجهيز المركز الطبي الجهوي للراشيدية بمعدات ضرورية بمصلحتي طب القلب والجهاز العصبي، اضافة الى مصالح أخرى.

وفيما يرتبط بالاتفاقية المتعلقة بقطاع التعليم، فتهدف الى اصلاح قاعات الدروس في بعض المناطق بهدف الاستجابة للأجواء المناخية بالمنطقة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي لأنباء، قال الحبيب الشوباني‘ رئيس مجلس الجهة، إن انعقاد هذه الدورة الاستثنائية يدخل في إطار الحاجة الى التدخل السريع بتنسيق مع الوزارات الوصية، بهدف تقديم حلول من شأنها تحسين الخدمات المقدمة في مجالات الصحة والتعليم، معتبرا أن هذين القطاعين يحظيان بأهمية كبرى في جهة درعة تافيلالت.

كما يتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع انتخاب رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، وتعديل ميزانية 2017، وبرمجة فائض الميزانية برسم السنة المالية 2015.

وسيتم أيضا، بالمناسبة، تقديم مجموعة من العروض المرتبطة خصوصا بتشييد مقر لمجلس الجهة، وانجاز برنامج التنمية الجهوي، وكذا الرسم التخطيطي الجهوي للجهة.

وكانت آخر دورة لمجلس جهة درعة تافيلالت نظمت في شهر أكتوبر الماضي.

 

 

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *