كواليس | هام

ادارية مراكش تقضي بإلغاء قرار توقيف اجرة “النبري”

قضت المحكمة الإدارية الاستئنافية بمراكش تأييد الحكم الابتدائي في قضية الاستاذ “النبري” ضد نيابة التعليم بتارودانت، وجاء في منطوق الحكم الابتدائي الذي اصدرته ادارية اكادير، في وقت سابق، إلغاء قرار توقيف صرف أجرة الطاعن منذ شهر يناير 2015 مع ما يترتب عن ذلك قانونا.

وتعود فصول القضية، الى ارسالية لنائب التعليم موجهة لمدير الاكاديمية ووزارة المالية تؤكد أن الاستاذ النبري يوجد في وضعية غير قانونية تحت تعليل، من طرف المسؤولين، أنه في وضعية مغادرة للمنصب، بحجة أن نائب بلمختار بتارودانت، أرسل له رسالة عبر البريد لمدة 60 يوما ولم يجبه عليها. رغم انه يمارس مهامه بالمركز الجهوي لمهن التربية فرع تارودانت.

وكانت عدة هيئات حقوقية وسياسية قد نظمت عدة وقفات احتجاجية أمام أكاديمية التربية والتكوين بأكادير تضامنا مع توقيف راتب الاستاذ النبري من بداية السنة الحالية.

وأرجعت بعض المصادر، أسباب هذا المشكل الى كون النائب الإقليمي لم يكن على دراية بالوضعية الجديدة ل”النبري” المكون لديداكتيك مادة الفنون التشكيلية بالمركز، هذا الأخير الذي توصل برسالة وزارية تقضي بتثبيته داخل المركز منذ 21 أبريل 2015″. وأنه يزاول مهامه بانتظام حسب شهادة عمل منحت له من طرف مدير المساعد للمركز الجهوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *