الرئيسية 10 المشهد الأول 10 شباط: حجم ثروتي لا يتجاوز 7 مليارات سنتيم!

شباط: حجم ثروتي لا يتجاوز 7 مليارات سنتيم!

كشف الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط أن حجم ثروته وأسرته يقدر بحوالي 7 ملايير سنتيم، وذلك في إطار رده على ما نشرته بعض وسائل الإعلام حول حجم ثروته الحقيقية.

واعتبر شباط، في شريط فيديو نُشر على قناة حزب الاستقلال على موقع يوتيوب، أن الأمر يتعلق بـ “حملة ضد شباط والشعب المغربي يعرف سببها”، في إشارة إلى محاولات إبعاد حزبه عن المشاركة في الحكومة.

وقال شباط: “40 سنة ديال العمل داخل الوظيفة و20 سنة داخل البرلمان و18 سنة من العمل الجماعي و5 سنوات ديال البرلمان لزوجة حميد شباط، والآن الابن برلماني، ملي كنجمعو هاد الشي مع العمل التجاري اللي كاتقوم به العائلة كنلقاو واحد الغلاف ديال 5 دالمليار مداخيل، إضافة إلى هذه الممتلكات اللي تقدر في حدود 2 د المليار ونصف”.

وأكد شباط أن ما نشر حول امتلاكه لأرصدة بنكية في الخارج هو “مجرد مغالطات وافتراء وكذب”، قائلا “حميد شباط لا يملك درهما واحد خارج أرض الوطن”.
وأشار الأمين العام لحزب الميزان إلى أنه عندما قدم تصريحا بممتلكاتها خلال سنة 2005 و2009 و2011 و2016 كان “صادقا” فيما أدلى به، لافتا إلى أن المنزل الذي يقطنه منذ 1985 في ملكيته.

أما فيما يتعلق بالعقارات، فكشف شباط أنه يمتلك هكتارين في “أراضي عرشية غير محفظة مشتراة من ذوي الحقوق”، نفيا أن يكون يمتلك أي محلات تجارية.

وأوضح المتحدث أنه لم يقم بتفويت أي من ممتلكاته لأبنائه أو لزوجته فاطمة طارق، التي قال إن لها أملاكها الخاصة منذ سنة 1987، ومنها عقار في إموزار تصل مساحته إلى 11 هكتارا.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *