الرئيسية 10 المشهد الأول 10 محتجون يطالبون عامل ورزازات بالتدخل لمنع تثبيت لاقط هوائي يهدد صحة وسلامة السكان

محتجون يطالبون عامل ورزازات بالتدخل لمنع تثبيت لاقط هوائي يهدد صحة وسلامة السكان

طالب سكان حي “أيت كظيف” ببلدية ورزازات عامل الإقليم بالتدخل العاجل لوقف أشغال تثبيت لاقط هوائي لإحدى شركة الإتصالات فوق سطح إحدى المنازل في الحي المكتظ بالسكان. ويخوض السكان سلسلة من الوقفات الإحتجاجية. و يشتكي المحتجون من الأضرار المحتملة على صحتهم وسلامتهم ،كما يستنكرون ما يصفونه بالتجاهل وعدم تجاوب السلطات مع مطالبهم .
وصرح بعض المحتجين ل”مشاهد”، أن الأطباء نصحوهم بتجنب استعمال الهاتف المحمول لأسباب صحية غير أن تثبيت اللاقط الهوائي وما سيصدره من إشعاعات من شأنه أن يزيد من متاعبهم الصحية. ومن أجل المطالبة برفع الضرر نظموا عدة وقفات احتجاجية كان اخرها مساء يوم الثلاثاء المنصرم أمام الشارع الرئيسي بحي “أيت كظيف” أمام المنزل الذي يشهد أشغال تثبيث اللاقط الهوائي على سطحه، كما وجهوا عدة شكايات وعرائض احتجاجية إلى السلطات المحلية وإلى المجلس البلدي لورزازات وإدارة المكتب الوطني للكهرباء.

وأفاد المشتكون أنهم تلقوا وعودا بعدم تزويده بالكهرباء إلى حين النظر في المشكل، غير أن السكان تفاجأوا بتشغيل أجهزته ليلا مما تسبب في إزعاج السكان وأقلق راحتهم طيلة الليل بسبب الضجيج والإهتزازات التي تصدر عنه، مما جعل المشتكون يتساءلون عن مصدر تزويده بالكهرباء .
كما حذر المشتكون السلطات من العواقب التي قد تترتب عن تثبيت أجهزة اللاقط الهوائي لإحدى شركة الاتصالات ذات حمولة كبيرة فوق سطح منزل مبني بشكل عشوائي بدون أية دراسة تقنية، وطالبوا بالتوقيف الفوري للأشغال حماية لصحة السكان وسلامتهم.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *