متابعات

حزب الاستقلال يصف مسار تشكيل الحكومة ب”المسلسل المكسيكي الممل”

وصف حزب الاستقلال بلاغ الأمانة العامة للبيجيدي الصادر عقب اجتماعها الأخير ب” الجالف”، برر فيه انقلاب عن مواقف عبد الإله بنكيران، مما أدى حسب رأيه إلى غضب قياديين داخل هذا الحزب.

واعتبر الميزان أن قيادة العدالة والتنمية تنازلت عن جميع مواقفها السابقة لستة أشهر الماضية، ولم تعد متمسكة بأي شرط من الشروط، التي أقنعت بنكيران سابقا بإنهاء الكلام مع أحزاب التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية.

وقال الاستقلال إن ” قيادة البيجيدي تنكرت لجميع مواقفها التي كانت تسندها بالشرعية الانتخابية والجمل والعبارات التي تحولت إلى كلمات باردة جدا بدون أي معنى” على حد قول الحزب في جريدة العلم.

وأضاف الحزب أن مواقف البيجيدي المنصوصة في بلاغ أمانته العامة عقب إعفاء بنكيران وبعد مجلس الحزب الوطني الاستثنائي “تؤكد اليوم أن قيادة البيجيدي تمارس المزايدة والابتزاز ليس أقل ولا أكثر” يضيف الحزب.

ويرى حزب الاستقلال أن البيجيدي أضاع على المغرب 6 أشهر، بسبب ما وصفه بـ”العناد الفارغ”، معتبرا أنه من مصلحة الوطن القبول بالشروط منذ اليوم الأول وليس بعد مرور 170 يوما.

ووصف الحزب مسار تشكيل الحكومة بالمسلسل المكسيكي الممل، قائلا إنه “متواصل إلى غاية توزيع الحقائب الوزارية حيث لن يكون غريبا ولا مثيرا أن تزيد قيادة حزب العدالة والتنمية في التنازل والاستسلام”. على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *