اقتصاد | سياحة

قريبا…إطلاق خط جوي مباشر بين الداخلة وباريس

أعلن المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبد الرفيع زويتن، اليوم الثلاثاء بالرباط، أنه سيتم إطلاق خط جوي مباشر جديد بين الداخلة وباريس في نونبر المقبل، يعد الأول من نوعه، مع رحلة أسبوعية ستؤمنها شركة “ترانسافيا” الفرنسية.

و أوضح زويتن في مداخلة خلال لقاء تواصلي حول قطاع السياحة مع الصحافة الوطنية، أن هذا المشروع هو تتويج لسنتين من العمل مع مختلف الفاعلين في مجال التواصل، وخاصة الصحافيين والمدونين الذين انتقلوا لاكتشاف مدينة الداخلة بمساعدة من المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وأضاف “سنعمل أيضا في سياق انفتاح مدينة الداخلة على خطوط جوية دولية أخرى”.

من جهة أخرى، أبرز زويتن أن المكتب الوطني المغربي للسياحة أطلق حملة متميزة في العديد من وسائل الإعلام الفرنسية من أجل الترويج للوجهة السياحية للمغرب.

ويتعلق الأمر حسب المتحدث، بصور جميلة جدا للمغرب مع أوجين دو لاكروا، الفنان التشكيلي الذي زار المغرب في الثلاثينات من القرن التاسع عشر، والذي كتب في مذكرات سفره عبارة رمزية عن جمال المغرب “هذا المكان وجد من أجل الرسامين التشكيليين .. إنه زاخر بالجمال”.

وأشار إلى أن هذه الحملة تندرج في إطار الاستراتيجية التي وضعها المكتب من أجل الترويج للموروث المغربي، وإبراز قيم المملكة وهويتها وتاريخها.

وركز المكتب أيضا على التواصل الرقمي بغية تقديم المضمون بطريقة مبتكرة ومتفردة، ومن أجل ضمان إرساء حوار يعطي دينامية جديدة لبعض مقاطع الفيديو.

ويتعلق الأمر بستة مدونين موهوبين في مجال التدوين ينتمون للعديد من الدول (فرنسا، الصين، الولايات المتحدة الأمريكية…)، وستة تسجيلات فيديو وستة مواضيع مختلفة (فن الطبخ، التاريخ، الاكتشاف، الجمال، الديكور والرياضة).

وشكل هذا اللقاء التواصلي مناسبة لتقديم الأرقام الخاصة بقطاع السياحة برسم سنة 2016، والتي سجلت ارتفاعا ب1,5 في المائة إلى 10,33 مليون سائح، إلى جانب 19,25 مليون ليلة مبيت بارتفاع ب4,5 في المائة.

وبلغت عائدات القطاع السياحي ذروتها ب63,20 مليار درهم في متم دجنبر 2016، أي بارتفاع ب(3,4 في المائة) حسب المكتب الوطني المغربي للسياحة، الذي عزا هذا التطور الإيجابي بالأساس إلى استراتيجية تنويع الأسواق المستهدفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *