وطنيات

ساجد وبوطالب يتسلمان سلطة وزارة السياحة من أخنوش

جرى اليوم الخميس بالرباط، حفل تسليم السلط بين محمد ساجد، الذي عينه الملك محمد السادس وزيرا للسياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وعزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، وزير السياحة بالنيابة.

كما جرى أيضا تسليم السلط بين أخنوش ولمياء بوطالب التي عينها الملك كاتبة للدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي مكلفة بالسياحة.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد أخنوش، بكفاءة محمد ساجد مؤكدا على ثقته في نجاحه في المهمة المنوطة به.

وعبر عن يقينه بأن ساجد سيقدم قيمة مضافة لهذا القطاع الهام، بالنظر إلى التجربة الكبيرة التي راكمها خلال مساره المهني والسياسي، مشددا على أن ساجد ولمياء بوطالب سيعطيان دفعة قوية لقطاع السياحة.

وأبرز أن هذه الوزارة عرفت تجميع قطاعات تتوفر فيها شروط التكامل، وذلك توخيا للتأقلم مع طموحات قطاع السياحة.

من جهته، عبر ساجد عن مشاعر الامتنان والتقدير على الثقة المولوية والاعتزاز الكبير بالتعيين الملكي، مؤكدا أنه سيعمل بمعية بوطالب وكافة الأطر بالوزارة على خلق دينامية جديدة لتحقيق تطلعات وانتظارات القطاع السياحي.

وأبرز ساجد أنه سيعمل أيضا على تحقيق التقائية القطاعات التي تم تجميعها في هذه الوزارة، وذلك توخيا لرفع تحديات قطاع السياحة الذي يعد قطاعا حيويا بالنسبة للاقتصاد الوطني.

وبنفس المناسبة، هنأ أخنوش، بوطالب بهذا التعيين وثقة الملك فيها، مشيدا بالمؤهلات والنجاح الذي حققته في مسارها المهني، ولاسيما في مجال ريادة الأعمال.

من جانبها، عبرت بوطالب عن امتنانها للثقة الملكية، مؤكدة أنها وساجد سيعملان معا على مواصلة الجهود المبذولة من أجل النهوض بهذا القطاع الهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *