كواليس

مطعم “Xtrem” يحول مربدا وسط أكادير إلى مطرح للأزبال

حول مطعم “XTREM” مربد بشارع محمد الخامس باكادير إلى مطرح عشوائي لجمع الأزبال، وأظهرت صور التقطت للحادثة بشاعة المنظر بقرب ممر يؤدي إلى شاطئ أكادير. وأظهرت الصور التي التقطتها عدسة الزميل الصحفي محمد بركة نهاية الاسبوع الماضي، تحويل المربد إلى مطرح عشوائي مما يمس بجمالية ونظافة المنطقة السياحية.

واعتبرت فعاليات مدنية هذا الحادث سلوكا مشينا ومرفوضا من طرف مطعم “XTREM” يسيره أحد الاجانب في الوقت الذي تتكاثف فيه الجهود من طرف كافة المتدخلين بمدينة اكادير للنهوض بالقطاع السياحي. وطالبت جماعة أكادير بتفعيل القانون ضد المخالفين للقانون، كما دعوا إلى مقاطعة مثل المؤسسات السياحية التي تمس بسمعة ونظافة مدينة أكادير.

ويعتبر مسير مطعم xtrem نفسه فوق القانون، حيث وقفت تقارير للجن مختلطة من الولاية والبلدية على مجموعة من الخروقات التعميرية والتدبيرية لمستثمر بلجيكي يسير مركب Xtrem المتواجد بشارع محمد الخامس بأكادير،  ويضم  المطعم 3 محلات عبارة عن ملاهي ليلية على الاختلالات والخروقات، تطرقت إليها الجريدة في أعداد سابقة، كما قامت لجنة أمنية بزيارة المركب المذكور للتأكد من توفره على مختلف التراخيص اللازمة للاشتغال في هذا المجال.

وشيد جزء كبير من محل “xtrem”  فوق فضاء غير قابل للبناء وفق وثيقة تعميرية صادرة عن بلدية أكادير، (رقم التصميم5401/M بتاريخ 26/10/2004) ، إذ تمت استباحة هذا الفضاء بطريقة عشوائية وحوله المستثمر البلجيكي إلى محل لتقديم خدمات للزبناء، كما أن لجنة محلية زارت المحل المتواجد بشارع محمد الخامس وقفت على اختلالات متعددة تضمنها المحضر الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه، هذا بالإضافة إلى تجاوزات أخرى من قبيل عدم احترام وقت الإغلاق، والقيام بكراء فضاء كابريه “نرجس” لمستثمرين آخرين بواسطة ما يسمى بعقدة تدبير، بالرغم من أن “المستثمر” البلجيكي هو نفسه تربطه ذات العقدة بشركة أخرى.

وإثر ذلك وبتاريخ فاتح مارس الماضي حلت لجنة مختلطة وحررت محضر معاينة يتضمن جملة من التجاوزات تم الوقوف عليها بعين المكان، من بينها أن “xtreme” يتكون من ثلاثة فضاءات تقدم المشروبات الكحولية والشيشا للزبناء، وتستعمل رخصة للكحول لاتحمل اسم هذه الفضاءات الثلاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *