هام | وطنيات

بداية سقوط مافيا العقار.. والوزير “اوجار” يكلف قاضيا للنظر في شكايات المواطنين

استقبل مستشار وزير العدل الجديد محمد اوجار التنسيقية الوطنية لضحايا مافيا العقار، مباشرة بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها التنسيقية امام وزارة العدل، حيث تم تسليمه مجموعة من الملفات المتعلقة  بالاستلاءات على ملك الغير وبعض الاحكام التي صدرت لصالح مافيا العقار.
وقد كلف وزير العدل اوجار قاضيا  للنظر في الشكايات المتعلقة بقضية مافيا العقار، ومن المنتظر ان يعقد يوم الثلاثاء المقبل اجتماع بالوزارة لطرح كافة الملفات الخاصة بالترامي على اراضي الغير.

وفي نفس السياق،  تمكنت الشرطة القضائية بمدينة تيزنيت، يوم امس الجمعة 7 أبريل 2017، من توقيف مشتبه فيهما، شقيقين، ينتميان لشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله، والترامي على أملاك عقارية في اسم الغير، ومحاولة الإرشاء.

واسفرت عملية تفتيش قامت بها العناصر الامنية داخل منزله عن حجز 12 ملفا تضم عقودا واشهادات وإبراءات عرفية وأخرى موثقة لدى العدول، تتعلق ببيوعات وتفويتات مشكوك فيها لعقارات في ملك الغير، وهو ما استدعى إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية في انتظار استكمال مجريات التحقيق وتقديمهما امام انظار النيابة العامة.
فيما تعمل تنسقية ضحايا مافيا العقار على تجميع كافة الملفات والشكايات المتعلقة بالموضوع خاصة باقاليم تارودانت وتزنيت وتارودانت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *