آخر ساعة

المخيم الصيفي لمؤسسة “لاماب” بأكادير يتوج أنشطته بتنظيم “السهرة الذهبية”

توج المخيم الصيفي لمؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء، المنظم في أكادير منذ 3 غشت الجاري لفائدة أبناء العاملين في الوكالة، يوم الجمعة أنشطته المتنوعة بتنظيم حفل “السهرة الذهبية” التي أبان من خلالها الأطفال المستفيدون من المخيم عن مواهب وطاقات تعبيرية في مجالات شتى.

وتميز هذا الحفل، الذي حضره الكاتب العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، رشيد بومحيل، ومدير التواصل رشيد التيجاني، بتقديم عروض ولوحات فنية متنوعة استمرت إلى ما بعد منتصف ليلة أمس، وجمعت بين الغناء والرقص والكوميديا، والمسرح، والتعبير الجسدي.

وقد استضاف مخيم مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء خلال هذا الحفل الأطفال المستفيدين من المخيم المنظم من طرف مؤسسة الأعمال الاجتماعية للعاملين في قطاع الماء الصالح للشرب، حيث انخرط جميع الأطفال، إلى جانب الأطر التربوية المشرفة على المخيمين، في جو من الانسجام والحميمية استمر طيلة فترة السهرة التي قاربت الثلاث ساعات.

وتألق بنات وأبناء العاملين في وكالة المغرب العربي للأنباء في أداء أغاني متنوعة نالت إعجاب المتتبعين للحفل، من الأطفال والآباء على حد سواء، حيث جمعت هذه الأغاني بين التراث المغربي الأصيل مثل فن كناوة، والغناء الأمازيغي الراقص، وفن الشعبي، والتراث الحساني، إلى جانب الأغاني الغربية، والهندية.

كما تألق الأطفال المستفيدون من المخيم في إبراز مهاراتهم الفنية في مجال المسرح حيث قدموا عرضا حول التوعية بأهمية المحافظة على البيئة، كما أدوا عرضا آخر تغنوا من خلاله بحب الوطن حيث تألقوا خلال هذا العرض في توظيف تقنيات التعبير الجسدي بدقة متناهية.

وكان للفن الكوميدي بدوره حضور لافت ضمن فقرات “السهرة الذهبية” لمخيم مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء، إذ ابدع أطفال المخيم في تقليد عدد من الفنانين المغاربة والأجانب، حيث عمل الطاقم التربوي المشرف على المخيم على توظيف خبرته في مجال التنشيط الفني حتى يتمكن الأطفال من إبراز أفضل ما لديهم من إمكانيات التعبير الفني.

وقد أسدل الستار على فقرات “السهرة الذهبية” للمخيم بتقديم مجموعة من الجوائز للفائزين في المسابقات الثقافية والتربوية التي كانت حاضرة ضمن برنامج المخيم، إلى جانب تقديم الميداليات للفائزين في المسابقات الرياضية التي نظمت بالمناسبة.

واستفاد من هذا المخيم 34 طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم بين 7 و14 سنة، 22 منهم من الذكور، و12 من الإناث، حيث سهر على تأطير وتنشيط هذا الملتقى التربوي الترفيهي 11 إطارا تربويا متخصصا، وذلك تحت إشراف طاقم مؤهل من مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *