حوادث | هام

صاحب “كباريه” بأكادير يطرد نادلا بسبب لجنة لمؤسسة الـ CNSS

تفاجأ عامل بإحدى المقاهي بالشريط الساحلي لأكادير، من رئيسه وهو يطلب منه مغادرة العمل عقب تواجده أثناء حضور لجنة تابعة لمؤسسة الضمان الإجتماعي.

وتعود تفاصيل القضية حسب وثائق تتوفر عليها “مشاهد”، إلى عشية يوم 03 شتنبر 2015، حينما صادفت لجنة تابعة للضمان الاجتماعي، وجود “م.ر” الذي يعمل نادلا بالمقهى الذي يتحول إلى”كباريه” ليلا، حيث استفسره مسؤول باللجنة حول مدة عمله التي تتجاوز 5 سنوات، بمبلغ مالي لايتجاوز 1500 درهم شهريا، مع حرمانه من العطل، والتسجيل بصندوق الضمان الاجتماعي.

وصرح العامل المتزوج والأب لطفل يبلغ سنتين من عمره، أنه قام بإبلاغ اللجنة بظروف عمله داخل “الكباريه”، بكل عفوية، مادفع بالمسئول إلى تأنيبه وفصله عن العمل بمبرر تقديم معلومات حول وضعيته العملية.

وأردف المطرود من العمل، أن اللجنة قامت بإعطائه رقم هاتف مسؤول بها قصد الاتصال به لاحقا، لتعبئة أوراق لدى مؤسسة الضمان الإجتماعي بأكادير، كما طالبته إبلاغ العاملين الآخرين البالغ عددهم 15، الإتصال في أقرب وقت بالمؤسسة مصحوبين بنسخة من بطائقهم التعريفية.

وقال عمال آخرون لـ “مشاهد”، إنهم رفعوا دعوى قضائية لدى المحكمة الابتدائية بأكادير منذ سنة تقريبا بعد فصلهم، دون أن يكلف رب العمل عناء حضور جلسات المحاكمة.

جدير بالذكر أن صاحب “الكباريه”، الذي يتواجد بالمركب السياحي لـ “أكادور” بشارع 20 غشت، سبق وأن قام في وقت سابق بقطع نخلة أمام الباب الخلفي للمقهى قصد توسعة الرصيف المخصص له من الملك العمومي، بمباركة من المجلس البلدي السابق، وهو ما استنفر حضور طارق القباج بصفته رئيس المجلس البلدي بمعية مسؤول رفيع المستوى بعمالة أكادير، بعد نشر الخبر الذي كانت “مشاهد” سباقة إلى التطرق إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *