متابعات | هام

بنكيران: ينتظرنا الكثير في التعليم والصحة والعدل والشغل والقطاع غير المهيكل

قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، رئيس الحكومة المكلف، إن حزب التقدم والإشتراكية وحزب الاستقلال عبرا بوضوح عن استعدادهما للدخول في التشكيل الحكومي المقبل، وتابع “لكن يبدو أن هناك أطرافا ليس لها استعداد للدخول في مفاوضات إلى الأسبوع المقبل”.

وأضاف بنكيران، في كلمته خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، ينعقد اليوم السبت بسلا، أن “هذه الانتخابات والأصوات التي حصلنا عليها، يجب أن تُقرأ قراءة صحيحة وأصوات الناخبين يجب أن تحترم… ويجب أن يجد المواطن الأشياء النقية في الأحزاب التي تشارك في الحكومة وفي الوزراء أعضاء الحكومة، فهذا هو المقياس والمعيار”.

وأكد بنكيران على أن “المغاربة اليوم يريدون نتائج، وهي أشياء سيحققها وزراء وأحزاب يتميزون بهذه الصفات”، ولذلك، “ليس لنا الحق أن نخالف موعدنا مع التاريخ، والأهم هو أنه بعد تشكيل الحكومة ينبغي أن ندخل الفرحة والسرور على المواطنين”.

ونبه رئيس الحكومة، إلى أن “هناك أشياء نجحنا فيها بشكل كبير، ولكن ما تزال هناك أشياء تنادينا بقوة، وعلى رأسها التعليم والصحة والعدل والشغل والقطاع غير المهيكل”، معتبرا أن “الطريق أصبحت سالكة لإصلاح الإدارة وستكون هذه القطاعات على رأس الأولويات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *