قرر أطباء القطاع العام خوض جولة تصعيدية ثانية لحث وزارة الصحة على الاستجابة لمطالبهم، وعلى رأسها تخويل الرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته كمدخل للمعادلة. وأعلنت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام عن البرنامج النضالي الجديد للأطباء الذي سينطلق بعد غد الإثنين، بحمل الشارة السوداء طيلة الأسبوع، والتوقف عن استعمال الأختام الطبية، وهو ما سيطرح مشكلا كبيرا بالنسبة للمرضى والمؤمنين، سواء من أجل اقتناء الأدوية أو إجراء التحاليل المخبرية أو الفحوصات الإشعاعية، أو لكي يتم دفع ملفات المرض لصناديق التأمين.
أطباء القطاع العام يتوقفون عن استعمال الأختام الطبية كوسيلة احتجاج

مقالات ذات صلة
22 يونيو 2026
أسود الأطلس يواجهون هايتي بقيادة الحكم الهولندي داني ماكيلي
عين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الحكم الهولندي داني ماكيلي لإدارة مباراة المغرب وهايتي، المقررة يوم 24 يونيو الجاري بملعب [...]
22 يونيو 2026
الجيلالي عنتري: شراكات استراتيجية وبحث علمي متقدم لترسيخ مكانة المدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي
بمناسبة تنصيبه مؤخرا مديرا على رأس المدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي وعلوم المعطيات بتارودانت، التابعة لجامعة ابن زهر، تحدث الجيلالي [...]
22 يونيو 2026
الأرصاد الجوية: طقس حار وزخات رعدية مع احتمال تساقط البرد وهبات رياح قوية
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل طقس حار، وموجة حر، وزخات رعدية مع احتمال تساقط البرد وهبات رياح قوية، من [...]
22 يونيو 2026
إيداع الجداول الخاصة باللوائح الانتخابية العامة وفتح باب الاطلاع والطعن إلى غاية 28 يونيو
أفاد بلاغ لوزير الداخلية بأنه تم، اليوم الاثنين، إيداع الجداول المتضمنة لنتائج مداولات اللجان الإدارية برسم مراجعة اللوائح الانتخابية العامة [...]





