دافع محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية عن لجوء وزارة التربية الوطنية إلى توظيف أساتذة متعاقدين خلال السنوات الأخيرة، معتبرا أن الامر من شأنه أن يساهم في تجويد التعليم.
وقال بوسعيد خلال اجتماع للجنة المالية بمجلس النواب، أمس الخميس، إنه “لا يمكن بأي حال من الأحوال اعتبار أن المتعاقدين في وضعية هشة” أو أن تعتبرهم الوزارة كذلك، لأن ذلك لن يضمن جودة في العمل، في حين أن المراد من نظام التعاقد هو ضمان هذا الأمر “حيث يعرف المتعاقد ما عليه من واجبات، ويضمن حقوقه في نفس الوقت”.
وكشف الوزير أن الدفعة الجديدة من الأساتذة المتعاقدين الذين سيتم اختيارهم سنة 2018، سيستفيدون من تكوين يدوم تسعة أشهر، إلى جانب استفادتهم من منحة شهرية تقدر بألف وأربعمائة درهم طيلة مدة تكوينهم، ابتداء من فاتح يناير المقبل.
بوسعيد: توظيف أساتذة بنظام التعاقد يضمن جودة التعليم

مقالات ذات صلة
21 يونيو 2026
افتتاح فندق “تغازوت باي ماريوت ريزورت” يعزز العرض السياحي الراقي بجهة سوس ماسة
في إطار الدينامية المتواصلة التي تعرفها الوجهة السياحية أكادير – تغازوت، وتزامناً مع انطلاق الموسم الصيفي، ترأس سعيد أمزازي، والي [...]
21 يونيو 2026
شرطة سلا تستخدم السلاح الوظيفي لتحييد خطر شقيقين مبحوث عنهما في جريمة قتل
اضطر ضابط ومفتش شرطة يعملان بمنطقة العيايدة بمدينة سلا، زوال السبت 20 يونيو الجاري، لاستخدام أسلحتهما الوظيفية لتحييد الخطر الصادر [...]
21 يونيو 2026
مشروع “Résidence Oceanic 2” بسيدي إفني: النيابة العامة واختبار قانون التعمير 12.90 و 25.90
أثار إعلان وكالة “IKAK Immobilier” عن مشروع “Résidence Oceanic 2” بسيدي إفني، الذي يروج لعمارات R+2 بمصاعد ومرآب تحت أرضي [...]
21 يونيو 2026
توقيع ” تيكاس ديويز ” يسلط الضوء على المسار الإبداعي لمحمد الذهبي
في أجواء ثقافية احتفت بالكلمة الشعرية الأمازيغية وبجمالية الإبداع الأدبي، افتتحت جمعية الرباب مساء الجمعة 19 يونيو 2026 فعاليات الدورة [...]





