متابعات

ماكرون: جميع الأمور التي كانت تجري خارج الزمن انتهت

قال الرئيس الفرنسي الجديد، إيمانويل ماكرون، الأحد 14 ماي، إن “الوقت حان من أجل التغيير”، معتبراً أن “جميع الأمور التي كانت تجري خارج الزمن انتهت”.

وأضاف ماكرون، في خطاب ألقاه اليوم لدى تسلّمه رسمياً مهامه بقصر الإليزيه بالعاصمة باريس، إن “العالم وأوروبا بحاجة الآن أكثر من أي وقت مضى إلى فرنسا قوية وفعالة”.

وتابع: “سأسعى لإعادة ثقة البلاد بنفسها”، مشدداً على أن الجهود التي سيبذلها ستحدد مصير فرنسا، في إشارة إلى التهديدات الإرهابية والصعوبات الاقتصادية التي شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة.

وتعهّد الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون في الكلمة التي ألقاها بمناسبة تنصيبه رئيساً للبلاد، الأحد، بالعمل على التغلب على الانقسامات في المجتمع التي ظهرت خلال حملة انتخابات الرئاسة والسعي لبناء فرنسا قوية واثقة من نفسها.

macron

وقال ماكرون البالغ من العمر 39 عاماً: “يجب التغلب على الانقسامات والتمزق في مجتمعنا”.

وكان ماكرون الذي يمثل تيار الوسط فاز في الانتخابات الرئاسية التي جرت في السابع من مايو/أيار متغلباً على منافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان بعد حملة مريرة هيمن عليها دور فرنسا في أوروبا.

وقال: “العالم وأوروبا بحاجة الآن أكثر من أي وقت مضى إلى فرنسا قوية تدافع بقوة عن الحرية والتضامن”.

وأضاف أنه تحت إدارته سيكون سوق العمل أكثر مرونة وسيجري تهيئة ظروف مواتية للأعمال بهدف مساعدة الشركات كما سيكون “الابتكار” محور نشاطه كرئيس للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *