حوادث

مسلسل البطش بمعارضي قيادة البوليساريو يتواصل بالمخيمات

ذكر منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف اختصارا بـ “فورساتين”، أن القوات الخاصة التابعة لما يسمى وزارة الدفاع بجبهة البوليساريو، والمعروفة محليا بـ “قوات السيسي” السيئة السمعة والذكر، قامت بتعذيب والتنكيل بالشاب الصحراوي محمد ولد لحبيب ولد عنا، بعد مداهمة خيمته ليلة الخميس بدائرة حوزة ما يسمى بولاية السمارة.

وأوضح المنتدى أنه تم اقتياد الشاب أمام أنظار زوجته الحامل في شهرها السادس مشنوقا بحبل ملفوف على رقبته، لينقل إلى مخفر الشرطة، حيث تعرض للضرب المبرح وإطفاء السجائر في فمه وتمزيق ثيابه ونزع سرواله وتهديده بالاغتصاب بالإضافة إلى تعرض للسب والشتم ونعته بعبارات التمييز العنصري.

وعبر المنتدى خلال بلاغ له، توصلت “مشاهد.أنفو” بنسخة منه، عن تضامنه الكامل مع الشاب محمد ولد لحبيب ولد عنا، على إثر ما تعرض له على يد ما وصفها البلاغ بالميليشيا الإجرامية، واستنكاره الشديد لما أصبح يتعرض له سكان مخيمات تندوف بصفة عامة من ممارسات ممنهجة بهدف التضييق وترهيب الأصوات المعارضة.

كما طالب المنتدى المنظمات الحقوقية بتحمل كامل مسؤولياتها في حماية الصحراويين بمخيمات تندوف من بطش آلة القمع التابعة لجبهة البوليساريو، والعمل على توفير آلية لمراقبة وحماية حقوق الإنسان الصحراوي بالمخيمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *