جهويات

زيارة ملكية مدتها ساعتان…تغير وجه أكادير

لاتزال صفحات الفضاء الأزرق تحفل بالعديد من التعليقات المرتبطة بعملية تزيين مدينة أكادير وهي تستعد لاستقبال الملك محمد السادس، الذي ينتظر أن يزورها الأربعاء 17 ماي الجاري، للإشراف على اتفاقيات التسريع الصناعي، وتدشين المستشفى الجامعي ثم يغادر مباشرة بعد ذلك.

وسخرت تعاليق رواد الفايسبوك من السرعة التي تباشرها الجهات المختصة وعلى رأسها بلدية من طريقة الانخراط في عمليات التزيين بعدد من أحياء المدينة، كما تناقل الرواد صور هذه الإصلاحات.

من جهته قال صالح المالوكي رئيس المجلس الجماعي لأكاديرإن هناك “تعبئة مهمة وشاملة على مستوى جماعة أكادير ومتابعة حثيثة من طرف الرئيس والنواب على مدار الساعة وطيلة أربعة أيام استعدادا للزيارة الملكية المرتقبة لمدينتنا العزيزة.. زيارة ملكية ميمونة ترتقبها ساكنة أكادير قاطبة فتتزين المدينة في أبهى حلتها فرحا وترحيبا بعاهل البلاد المفدى”.

واضاف المالوكي في تدوينة على صفحته الرسمية، وهو يرد على تعاليق نشطاء الفايسبوك،”هناك استعدادات وتعبئة لوجيستيكية مهمة كانت بمثابة اللمسات الأخيرة لعمل مهم وجبار انطلق منذ سنة ونصف على مستوى جماعة أكادير.. يهم نظافة المدينة وتأهيل مشهدها الحضري عبر حملتين كبيرتين للنظافة انطلقت الأولى أواخر شهر شتنبر 2015 والثانية أواخر شهر فبراير 2016.. حملتان ركزتا على النظافة الشامل للشوارع والأحياء إلى جانب تأهيل المدارات الطرقية والعناية بالمساحات الخضراء عبر القص والتشذيب إلى جانب التأهيل المستمر للإنارة العمومية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *