منوعات | هام

الذكرى العاشرة لبيع أول آيفون في العالم

يصادف اليوم الذكرى العاشرة لبيع أول هاتف آيفون، الذي جعل من آبل الشركة الأعلى قيمة في العالم.

وباعت آبل حتى الآن، أكثر من مليار هاتف منذ بيع أول آيفون، في 29 يونيو2007.

وعلى الرغم من بيع هاتف آيفون الأصلي قبل إطلاق متجر آب ستور، إلا أننا شهدنا كيفية تغير حجم وشكل الجهاز مع مرور الوقت، ليصبح أقل حجما ومميزا بالتقنيات المبتكرة.

وفي حين أن آيفون هو الهاتف الذكي الأكثر شعبية في العالم الآن، إلا أن المبيعات الأولية للجهاز كانت بطيئة عند إطلاقه عام 2007.

وحقق هاتف آيفون تقدما ملحوظا عام 2008، عندما طرحت آبل متجر، آب ستور، الذي قدم للمطورين فرصة لتصميم وتطوير التطبيقات على الهواتف.

 وبعد 10 سنوات، شكلت إيرادات الخدمات عامل حاسم في نمو شركة آبل، ما أدى إلى تحقيق 24.3 مليار دولار في الإيرادات، العام الماضي.

ويتطلع المستخدمون الآن إلى هاتف آبل القادم، آيفون 8، المتوقع إطلاقه هذا الخريف. ويشاع أن الهاتف الجديد سيكون مزودا بأجهزة استشعار 3D، مع دعم تطبيقات الواقع الافتراضي، بالإضافة إلى وجود شاشة جديدة خفيفة ومرنة.

والآن، ينافس آيفون الهواتف الذكية التي تعمل على برامج آندرويد من غوغل، والتي وزعت على شركة سامسونغ وغيرها من الشركات المصنعة، في جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من أن معظم الهواتف الذكية تعمل الآن على نظام التشغيل آندرويد، إلا أن شركة آبل تحصد معظم الأرباح في هذه الصناعة، بالاعتماد على أجهزتها الأغلى سعرا بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *