مجتمع

صحف: تجار يستفيدون من بطائق الإنعاش الوطني بتارودانت

نستهل جولتنا في الصحف الوطنية لرصد أخبار جهات سوس درعة والصحراء، من جريدة “المساء” التي كتبت أن تجارا يستفيدون من بطائق الإنعاش الوطني بتارودانت. وفي تفاصيل الخبر، أفادت الجريدة أن برلمانيا بالمنطقة قدم لرئيس الحكومة ملفا يضم اسماء لتجار استفادوا من بطائق الإنعاش الوطني بالجماعة القروية “الفيض”.

وأضافت الجريدة أن الملف يتضمن أسماء مجموعة من الأشخاص تم تسجيلهم على أساس أنهم معطلون، حيث استفادوا من 11993.76 درهم، إلا أنه بعد التدقيق تبين أن الأمر يتعلق بأحد أكبر تجار مواد البناء بالمنطقة، مسجل لدى إدارة الضرائب.. تفاصيل أوفى بـ”المساء”.

أما جريدة “الأخبار” فقد كتبت على صدر صفحتها الأولى، أن النيابة العامة استأنفت الحكم الصادر في حق أربعة متهمين بشراء أصوات ناخبين بجهة كلميم السمارة، من بينهم برلماني. وأوردت اليومية أن الحكم الذي أصدرته ابتدائية كلميم في حق شخصيات تنتمي إلى حزبين سياسيين جاء بعد رصد مكالمتهم الهاتفية التي تثبت تورطهم في تهمة استعمال المال لاستمالة الناخبين وشراء أصواتهم في الدوائر الانتخابية التي ترشحوا فيها خلال تشريعيات 2011.

“الأخبار” كتبت أيضا أن الحوار الذي جمع المدير العام لمجموعة أومينيوم المغربي للصيد بطنطان والوفد الممثل لعمال الشركة أفضى إلى التوافق على تمديد الأتفاق السابق الرامي إلى تسديد نصف الأجر الشهري للعمال الرسميين في انتظار ايجاد حل نهائي للمشاكل التي تعيشها الشركة منذ 16 شهرا.. تفاصيل أخرى على “الأخبار”.

يومية “الصباح” وفي متابعتها لملف الصحراء، كتبت أن اسبانيا تجدد دعمها للحل السياسي لقضية الصحراء، ومساندتها للجهود المبذولة في إطار الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل عادل ودائم ومتفق عليه، وفقا للمحددات التي أقرها مجلس الأمن. وأوردت اليومية أن بيانا مشتركا صدر أول أمس الخميس بمناسبة زيارة العمل الرسمية التي قام بها الملك خوان كارلوس للمغرب، شدد على ان اسبانيا جددت “دعمها للجهود المبذولة في إطار الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل عادل ودائم ومتفق عليه لقضية الصحراء، وفقا للمحددات التي أقرها مجلس الأمن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *