آخر ساعة

توقعات أحوال الطقس السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يبقى الطقس حارا السبت بالجنوب الشرقي للبلاد بينما سيكون حارا نسبيا بالمناطق الداخلية.

كما ستتشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الأطلسية الوسطى وغرب الواجهة المتوسطية حيث يحتمل نزول بعض القطرات المطرية الخفيفة وذلك خلال الصباح والليل.

خلال الزوال سيلاحظ نمو سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية وعواصف رعدية محلية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وقد تهم هذه السحب أيضا بالمناطق الشرقية والسهول الغربية المجاورة، وعدا ذلك ستظل السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الجهات.

وبخصوص الرياح ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بجنوب البلاد وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي، في حين ستهب ضعيفة القوة من القطاع الشمالي عموما بباقي أرجاء المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 19 و 27 درجة بشمال ووسط البلاد، وستكون في حدود 22 إلى 32 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية، فيما ستعرف درجات الحرارة العليا بعض الانخفاض الطفيف شمال المملكة.

أما البحر فمن المتوقع ان يكون قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الدار البيضاء، وهائجا ما بين الدار البيضاء والصويرة، وهائجا الى قوي الهيجان ما بين الصويرة والداخلة وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *