مجتمع

شبح انهيار حمام عتيق بآيت ملول يخيم على سكان حي المزار

تنتاب مجموعة من سكان حي المزار بآيت ملول، مخاوف من انهيار أحد الحمامات التاريخية  بالحي، بعد تزايد التصدعات بسقف هذا المرفق العمومي، الذي ما زال يرتاده عدد من الزبناء، في ظل غياب لأي إصلاح لهذا الحمام من طرف مالكه.

وأفادت يومية “المساء” التي أوردت الخبر، أنّ غضب السكان على استمرار استغلال هذا المرفق، يتزايد بعد لجوء صاحبه إلى استعمال إطارات السيارات وبعض المواد البلاسيكية في تسخين خزان الماء، الشيء الذي يشكل ضررا على صحة السكان الذين يعانون من التداعيات البيئية لهذه العملية، حيث أضحى عدد منهم يعانون من صعوبات في التنفس.

وذكر المصدر ذاته، أنه سبق وأن تم إغلاق البناية لمدة بدعوى إعادة تهيئتها، إلا أن ذلك لم يكن إلا لتهدئة الأجواء بعد أن تنامت موجة من الغضب في صفوف الساكنة، التي أصبحت تعتبر هذه البناية المتواجدة بوسط حي المزار أشبه بالقنبلة الموقوتة.

وأسرت اليومية أن كلا من المجلس البلدي لآيت ملول وعمالة الإقليم، سبق وأن توصلا بتقرير مفصل حول الأضرار البليغة التي طالت سقف البناية المذكورة، ورغم ذلك لم يتم إرسال أي لجان تقنية من أجل الوقوف على حقيقة وضع هذا المرفق، الذي تشير الشهادات المتطابقة للساكنة المجاورة أنه لا يحترم أدنى معايير السلامة والصحة والحفاظ على البيئة، خصوصا وأن سقف البناية يتكون من تراب وقطع باستك لا غير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *