آخر ساعة

البنك الدولي والمغرب يحضران الإطار الجديد للشراكة الاستراتيجية للفترة 2014 – 2017

أطلقت مجموعة البنك الدولي والحكومة المغربية التحضيرات المتعلقة بالإطار الجديد للشراكة الاستراتيجية بين الجانبين خلال الفترة 2014 – 2017.

وأبرز بلاغ للمؤسسة المالية الدولية، التي يوجد مقرها بواشنطن، أن هذه الاستراتيجية ستبرز أولويات التنمية في المملكة والميادين التي ستركز عليها مجموعة البنك الدولي في دعمها سواء في ما يخص الدعم المالي أو التقني أو التحليلي.

ويهدف الإطار الجديد للشراكة إلى تمكين الحكومة المغربية من دعم البنك الدولي في السعي لإنشاء مجتمع أكثر انفتاحا، وذلك من خلال الترويج لمزيد من الفرص الاقتصادية والاجتماعية لكل المغاربة.

وتروم التحضيرات المتعلقة بوضع الإطار الجديد للشراكة الاستراتيجية إعادة تحديد أولويات التنمية بالبلد بالنظر إلى السياق السياسي والاقتصادي الجديد وتماشيا مع الاستراتيجية الجديدة للبنك الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويسعى البنك الدولي، مع مواصلة تقديم دعمه المالي والتقني، إلى تنويع وإعادة توازن مكونات حقيبته خلال الولاية المقبلة.

وسيجري تنفيذ الإطار الجديد للشراكة الاستراتيجية تفعيل مسلسل تشاركي بين الفاعلين الحكوميين والمجتمع المدني وكل الشركاء في التنمية من قبيل القطاع الخاص ومجموعة المانحين من أجل المساعدة على تحديد الأوليات التي سيقوم عليها التعاون بين البنك الدولي والمغرب خلال مدة تنفيذ هذا الإطار.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم في هذا الصدد إجراء مشاورات موسعة مع الفاعلين العموميين والمجتمع المدني والقطاع الخاص والمانحين وأطراف أخرى معنية بالتنمية من أجل المناقشة والمساعدة على تحديد مجالات الدعم.

وستمكن نتائج هذه المشاورات، في نهاية المطاف، من إغناء الوثيقة النهائية لإطار الشراكة الاستراتيجية، بتعاون مع الشركاء الحكوميين بالمغرب، قبل أن يتم تقديمها لمجلس إدارة البنك الدولي في فبراير 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *