مجتمع

إحالة معلم هشم أسنان تلميذة بتالوين على سجن تارودانت

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمدينة تارودانت، إحالة معلم يدرّس بأحد المؤسسات الابتدائية بمنطقة تالوين التابعة لإقليم تارودانت، على السجن الفلاحي المحلي، بعد اتهامه بتهشيم أسنان تلميذة وتبلغ من العمر سبع سنوات وتدرس في الصف الثاني، وذلك في انتظار إنهاء مسطرة التحقيق التفصيلي في هذه القضية.

وكان والد التلميذة قد رفع شكاية ضد المعلم المذكور، يتهمه فيها بالإعتداء على ابنته عبر صدو وجهها بطاولة مما نتج عنه تهشيم عدد من أسنانها الأمامية، لتقوم بعدها مصالح الدرك باستدعاء المعلم والتحقيق معه، قبل أن يتم تقرير اعتقاله ووضعه رهن الحراسة النظرية، ليتم بعدها عرضه على قاضي التحقيق الذي أمر بمتابعته في حالة اعتقال.

إلى ذلك، نقلت يومية “الأخبار”، عن مقرب من المعلم المتهم قوله، أن المعلم الذي يدرس بسلك التعليم منذ 16 سنة ومنذ 4 سنوات بالمنطقة لم يقم بالاعتداء على التلميذة، بل هي من سقطت من على الطاولة لشدة خوفها عندما تقدم نحوها المعلم البالغ من العمر 38 سنة والمتزوج من معلمة تدرس بالابتدائية ذاتها.

وذكر المصدر ذاته أن أطرافا لها أهداف انتخابية هي من “حرضت” أب الضحية الذي رفض في البداية متابعة المعلم، قبل أن يقنعوه بضرورة مراجعة الطبيب الذي سلمها شهادة تثبت عجزها لمدة 18 يوما، مما أثار حفيظتهم لينقلوا بعدها التلميذة إلى أحد المصحات الخاصة والتي منحها الطبيب شهادة تثبت عجزها في 30 يوما.

وكان عدد من سكان المنطقة قد نظموا وقفة قبل اعتقال المعلم للمطالبة بفتح تحقيق في النازلة، وإبعاد المعلم عن التدريس بالمؤسسة التي شهدت الحادث، فيما قام بالمقابل بعد اعتقال المتهم عدد من ساكنة المنطقة بجمع توقيعات تضامن مع المعلم وتطالب بإطلاق سراحه، فيما عبر عدد من زملائه بالمدرسة عن تضامنهم معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *