آخر ساعة

انخفاظ طفيف في نسبة الموارد البحرية المفرغة من طرف مراكب الصيد بميناء طانطان

بلغ حجم الكميات الإجمالية من الموارد البحرية المفرغة من طرف مراكب الصيد الساحلي والتقليدي بميناء طانطان، خلال الفترة ما بين شهري يناير وغشت من السنة الجارية، حوالي 70 ألف طن و456 كلغ، مسجلة بذلك انخفاضا بنسبة 1 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأفادت معطيات لمندوبية الصيد البحري بالإقليم بأن قيمة المفرغات بالميناء بلغت، خلال الفترة ذاتها، حوالي 305 ملايين و932 ألف درهم، مسجلة بذلك انخفاضا بنسبة 2ر8 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وبخصوص نشاط الصيد في أعالي البحار، خلال نفس الفترة، ذكر التقرير أن عدد المراكب التي زاولت نشاطها، خلال هذه الفترة، بلغ ثلاث وحدات فقط، في حين ظل 51 مركبا للصيد في أعالي البحار راسيا بميناء الإقليم دون مزاولة أي نشاط لعدم توفرها على رخص للصيد.

وأشارت الوثيقة ذاتها إلى أن عدد قوارب الصيد الساحلي والتقليدي التي كانت تزاول نشاطها بميناء طانطان، خلال الفترة ذاتها، بلغ 464 وحدة، تتوزع ما بين بواخر صيد السردين وبواخر الصيد بالخيط وبواخر الصيد بالجر وبواخر الصيد المختلطة السردين – الجر.

وبلغ عدد رجال البحر المسجلين بمندوبية الصيد البحري بالإقليم، خلال الفترة ذاتها، 6317 بحارا، 69 منهم يزاولون نشاطهم بقوارب الصيد الساحلي و5550 بقوارب الصيد التقليدي و 702 بقوارب الصيد الساحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *