خارج الحدود

كرسي كينيدي وعلمان له بيعت بأكثر من نصف مليون دولار في مزاد‎

اشترى جامع تحف اميركي كرسيا هزازا كان يستخدمه الرئيس جون كينيدي في البيت الابيض وعلمين كانا في مكتبه، في مزاد بسعر نصف مليون دولار على ما قالت دار “هريتدج” للمزادات في نيويورك.

وبيع العلمان واحدهما اميركي والاخر يحمل الطابع الرئاسي بسعر 425 الف دولار اي اكثر من اربع مرات من سعرهما التقديري. اما الكرسي الهزاز فبيع بسعر 87500 دولار فيما كان سعره مقدرا بخمسين الف دولار.

وكانت هذه القطع ضمن مجموعة من التذكارات المرتبطة بجون كينيدي عرضت للبيع في مزاد في دالاس بمناسبة الذكرى الخمسين لاغتيال الرئيس الخامس والثلاثين للولايات المتحدة في هذه المدينة.

وكانت المجموعة المعروضة للبيع تعود الى وليام رودوي وهو متطوع في حملة كينيدي الرئاسية في العام 1960 والذي جمع على مدى خمسين عاما تذكارات مرتبطة بالرئيس الاميركي الراحل.

واشترى الكرسي والعلمين جامع من جنوب غرب البلاد “اعتبر ان هذه القطع يجب ان تبقى معا” على ما قال توم سلايتر مدير المبيعات التاريخية في دار “هريتدج”.

وكان الكرسي الهزاز موضوعا في مكتب سكرتيرة كينيدي الخاصة ايفلين لينكولن. وكان غالبا ما ينقل الى المكتب البيضوي لكي يتمكن كينيدي الذي كان يعاني اوجاعا مزمنة في الظهر، من الجلوس عليه خلال لقاءاته وساعات العمل الطويلة.

اما العلمان فقد اعطيا الى سكرتيرة كينيدي بعد خمسة ايام على اغتياله بطلب من جاكلين كينيدي.

واغتيل كينيدي في سن السادسة والاربعين في 22 نوفمبر بعد اقل من ثلاث سنوات على توليه السلطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *