مجتمع

إلقاء القبض بورززات على شبكة تنتحل صفة المنقبين عن الكنوز

ألقت الشرطة القضائية بمدينة ورززات الأسبوع المنصرم، القبض على عناصر تنتمي إلى شبكة متخصصة في النصب والاحتيال والإبتزاز على المواطنين، عن طريق انتحال صفة أشخاص ينقبون عن الكنوز وصفة رجال درك وسلطة.

وحسب معطيات يومية “المساء”، فقد تم الإيقاع بأفراد العصابة، بعدما نصب لهم كمين من قبل أحد الضحايا بتنسيق مع رجال الأمن، بعد ان تلقت الأخيرة كما من الشكايات التي توصلت بها المصالح المعنية من طرف الضحايا والتي تؤكد تعرضهم للنصب والاحتيال.

وفي نفس السياق، أكدت مصادر الجريدة، أن المحتالين ينهجون أسلوبا ذكيا في استدراج الضحايا حيث يوهمونهم أن المنزل يوجد به كنز ويتطلب استخراجه بعض الوقت، وعندما يوافق الضحية على التنقيب داخل وخارج المنزل، ينسق الأفراد مع بقية العناصر لإستكمال خطتهم.

وحين انجاح الخطة وانطلاق عملية الحفر التي تتم عادة بالليل تداهم المنزل عناصر من نفس الشبكة والتي تمثل دور رجال الدرك والسلطة المحلية، يستغلون موقف الضحية ويطالبونه بمبالغ مالية مقابل صمتهم وإتمام عملية التنقيب.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الضحايا يتعرضون للإبتزاز،  وتسحب منهم بطائقهم الوطنية من قبل عناصر الشبكة، إذ لم يتوصلوا هؤلاء بالمبالغ المتفق عليها، وبمجرد توصلهم بالأموال يختفون ويغيرون أرقام هواتفهم النقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *