متابعات

بالصور من مكناس … أخنوش يتابع آخر الاستعدادات لتنظيم المعرض الدولي للفلاحة

قام عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مرفوقا بسعيد زنيبر، والي جهة فاس مكناس، وعبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس وباللجنة المنظمة، أمس الأربعاء 18 أبريل 2018، بالعاصمة الإسماعيلية بزيارة تفقذية للفضاءات التي ستحتضن المعرض الدولي للفلاحة في مكناس النسحة 13 في الفترة ما بين 24 إلى 29 أبريل الجاري.

و في تصريح صحفي على هامش هذه الزيارة التفقدية، أكد عزيز أخنوش أن الاستعدادات جارية بشكل جيد أجل استضافة المعرض الدولي للفلاحة بمكناس الذي اختير له شعار “اللوجيستيك والأسواق الفلاحية” كموضوع للنسخة 13 والتي ستعرف مشاركة جد مهمة للفاعلين في القطاع ، مبرزا أن هذا المعرض أضحى موعدا لا غنى عنه في أجندة القطاع الفلاحي الوطني والقاري والدولي، نظرا للإشعاع والدور الكبير الذي يلعبه في تنشيط وجذب الاهتمام للقطاع الفلاحي.

وينظم المعرض الدولي للفلاحة بمكناس الذي يخصص أيام 24 و 25 و 26 أبريل للمهنيين قبل فتح أبوابه للعموم الجمعة 27 والسبت 29أبريل الجاري ،على مساحة أكثر من 180 ألف متر مربع 87 ألفا منها مغطاة، من المرتقب أن تحتضن أكثر من 1400 عارض من 67 دولة، وسيعرف المعرض تنظيم 30 ندوة وأوراش للعمل، و أكثر من 200 من اللقاءات المهنية B2B.

 

وسيضم المعرض 9 أقطاب: قطب “الجهات”، “قطب المؤسسات والمستشهرين”، “القطب الدولي” ، “قطب اللوازم والأدوات الفلاحية”، “قطب الطبيعة والحياة “، “قطب المنتجات”، “قطب المنتجات المحلية”، “قطب التربية الحيوانية” و”قطب الآليات والمعدات الفلاحية”.

الى جانب ذلك من حيث التنشيط، فسيوفر المعرض، بالإضافة إلى المسابقات التقليدية للسلالات المختلفة في قطب الماشية، عروضا للفروسية والعديد من الأحداث الثقافية في المدينة.

واختيرت هولندا كضيف شرف لهذه الدورة الجديدة، باعتبارها “البوابة إلى أوروبا”، نظرا لتوفرها على شبكة لوجيستيكية رائدة ومتنوعة، كما انها تعد واحدة من الدول المركزية للتجارة الأوروبية والعالمية في المنتجات الفلاحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *