متابعات

محمد السادس .. “قضية القدس في نفس مكانة قضيتنا الأولى”

خلال كلمته بمناسبة افتتاح اشغال لجنة القدس بمراكش، تحدث الملك محمد السادس عن اﻻنتهاكات التي يتعرض لها المسجد اﻻقصى والصمت الدي يواجه به المنتظم الدولي ومعه اﻻعلام معاناة الشعب الفلسطيني الصامد، وكيف أن المغرب جعل قضية القدس في نفس مكانة “قضية وحدته الترابية”.

وقال العاهل المغربي بأن “حماية المدينة المقدسة من مخططات التهويد لن يتاتى يالشعارات الفارغة واستغﻻل القضية ..بل الأمر عظيم وجسيم، ويتطلب بلورة مقترحات جدية واﻻقدام على مبادرات واقعية .. لكون القضية الفلسطينية قضية اﻻمة اﻻسﻻمية جمعاء”، مشيرا إلى أن “رئاسة لجنة القدس ليست حضوة وجاها بل مسؤولية كبرى أمام الله والتاريخ”.

وأشاد محمد السادس بجهود الوﻻيات المتحدة اﻻمريكية ﻻستتباب اﻻمن بالمنطقة وما تقوم به من دور فعال في تحقيق السلم بتوجيه من أوباما، وتحركات جون كيري التي خلقت دينامية بناءة في مسلسل مسار السلام.

وذّكر الملك محمد السادس بمختلف الاعمال الميدانية التي انجزتها وكالة بيت مال القدس وخاصة اﻻوراش التي تهدف باﻻساس العنصر البشري من مشاريع اقتصادية مدرة للدخل، ومشاريع في قطاع التعليم والتكوين وتشجيع تمدرس اأطفال، والمرافق الخاصة بالشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *